سيدني: قال وزير الخارجية الأسترالي ألكسندر داونر، اليوم، إن تصريحات مؤسس جماعة أنصار الاسلام في العراق الملا كريكار لن تؤثر في الوجود الأسترالي في العراق.

وأضاف داونر في تصريحات، أن ما أعلنه كريكار من تأييده ودعم استهداف العمليات الانتحارية للجنود في القوات المتعددة الجنسيات والمترجمين في العراق لا يؤثر في السياسة الاسترالية إزاء العراق ووجود قواتها هناك.

وأكد أن الارهاب لن يتحكم في الوجود الاسترالي في العراق واستمراره في دعم العراقيين في بناء دولتهم ودعم القوات المتعددة العاملة في العراق.

وقال إنه من الطبيعي أن تصدر هذه التعليقات المتطرفة والمهددة والدموية عن ارهابي خطر ومطلوب للعدالة.

يذكر أن الملا كريكار هو مؤسس الجماعة الاسلامية (أنصار الاسلام في العراق ) وكان قدطلب من أتباعه مهاجمة الجنود الأستراليين في العراق.

وقد اثارت تصريحات الملا كريكار ردودًا غاضبة وشاجبة في النرويج حول تأييده استهداف العمليات الانتحارية الجنود الدوليين والمترجمين في العراق.

وشنت وسائل الاعلام النرويجية هجومًا حادًا على كريكار الذي يواجه حكما بالترحيل عن النرويج لخطره على الامن الوطني النرويجي.

ودعت الصحف النرويجية السلطات المعنية بتعجيل تنفيذ قرار طرد كريكار من البلاد على خلفية تصريحاته الاخيرة التي تعتبرها تدخل في سياق دعم الارهاب الدولي.