نيويورك: اكد الموفد الخاص للاتحاد الاوروبي الى بورما، الايطالي بييرو فاسينو اليوم السبت في نيويورك دعم الاتحاد الاوروبي مسعى الامم المتحدة لتشجيع المصالحة الوطنية وبسط الديموقراطية في بورما.

وقال فاسينو في تصريح صحافي غداة لقاء مع ابراهيم غمبري المندوب الخاص للامين العام للامم المحدة بان كي-مون في نيويورك، ان الاتحاد الاوروبي quot;يريد المساهمة في حل عبر الحوار والمصالحة في بورماquot; وquot;يقدم دعمه لمسعى الامم المتحدة وامينها العام ومندوبه الخاص ابراهيم غمبريquot;.

واكد فاسينو ان quot;المسعى الوحيد الممكن والمفيد هو الحوار بين كافة مكونات الوسط السياسي والمجتمع البورميquot;، داعيا الى رفع quot;كل القيود المفروضة على اونغ سان سو تشيquot; ابرز وجوه المعارضة التي تقيم في الاقامة الجبرية في رانغون.وطالب فاسينو ايضا ب quot;الافراج عن جميع الاشخاص المعتقلين لاسباب سياسية او بسبب ارائهمquot;، مشددا على ضرورة ان quot;يتأكد كل مواطن بورمي من ان حقوقه المدنية والانسانية ستحترمquot;.

واشار فاسينو الى ان مسعاه يندرج في اطار دعم مسعى غمبري، موضحا عزمه على التوجه الى سنغافورة التي تعقد فيها بلدان رابطة دول جنوب شرق آسيا قمة ابتداء من الاثنين. يذكر ان بورما عضو في هذه الرابطة. واضاف ان اجتماعا اسيويا اوروبيا سيلي هذه القمة.