غزة: أكدت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي بكافة اشكال المقاومة.
وذكرت الحركة في بيان لها ان هذه المقاومة يجب ان تستمر في ظل عمليات الاجرام والارهاب المبرمج والممنهج الذي يمارسه الاحتلال ضد ابناء الشعب الفلسطيني ومقدساته.
ونددت الحركة في البيان لتصريحات اطلقها وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية عبدالرزاق اليحيى يوم امس التي تحدث فيها عن خطة لضبط الاوضاع في مدن الضفة الغربية ومصادرة السلاح غير القانوني.
واعتبرت ان هذه التصريحات تأتي quot;في اطار مسلسل التآمر والتنسيق الامني مع الاحتلال الاسرائيلي على المقاومة الفلسطينية وعلى سلاحها وفصائلها دون استثناء من لجل حماية امن الاحتلال على حساب حقوقنا وثوابتناquot;.
وعبرت الحركة في بيانها عن استغرابها لهذه التصريحات غير المسؤولة وغير الآبهة بعذابات الاسرى والجرحى وامهات الشهداء وابنائهم.
ورأت ان هؤلاء يعولون على المقاومة فقط في quot;استرجاع حقوقنا واطلاق سراح اسرانا وتجسيد معركة الدفاع عن القدس الشريف والاقصى المباركquot;.
وحسب البيان فان quot;احدا لن يستطيع كائن من كان ان يحل فصائل المقاومة الفلسطينية او ان يسحب سلاحها او ان يشطب هذا الحق وان اي تساوق مع هذا الاجراءquot;.
ودعت الحركة في بيانها كافة الفصائل الفلسطينية المقاومة لابداء موقف جماعي وقوي ازاء ما وصفتها هذه المؤامرة ووضع حد لكل هذه التجاوزات والمتاجرة بالقضية الفلسطينية لحسابات شخصية وفئوية او حزبية.