بروكسل: هدد وزير الخارجية التركي علي باباجان مجددا اليوم بالتدخل عسكريا في شمال العراق ضد المتمردين الاكراد معلنا ان quot;الارادة السياسيةquot; لبغداد لمكافحة حزب العمال الكردستاني quot;غير كافيةquot;.

وقال باباجان خلال مؤتمر صحافي في ختام لقاء مع مسؤولين اوروبيين في بروكسل quot;لقد خسرنا الاف الضحايا في هذا النزاع وعندما يحين الوقت وعندما تدعو الحاجة سنستخدم كافة الوسائل في معركتنا ضد حزب العمال الكردستانيquot;.

واضاف ان quot;تركيا تملك وسائل عدة لمحاربة الارهاب وستستمر في استخدامها. وتشمل هذه الوسائل الحوار السياسي والقنوات الدبلوماسية والخيارات العسكريةquot;.

وتهدد تركيا منذ اسابيع بالتدخل عسكريا في شمال العراق ضد حزب العمال الكردستاني الذي يستخدم هذه المنطقة قاعدة خلفية لشن عمليات في جنوب شرق الاناضول حيث غالبية السكان من الاكراد. وينتشر حوالى 100 الف جندي قرب الحدود العراقية.

من جهته اعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري اليوم في بروكسل ان خطر اجتياح تركي لشمال العراق لمطاردة المتمردين الاكراد تضاءل بعدما اظهرت انقرة quot;بحكمة، قدرا كبيرا من ضبط النفسquot;. وردا على سؤال حول هذه التصريحات، رحب باباجان بالتعهد السياسي للحكومة العراقية المركزية. وتابع quot;كما سبق ان قلت ان الادارة السياسية غير كافية انتم بحاجة ايضا الى قدرات جسدية لاحتواء هذا الوضعquot;.