الموصل، بغداد: وصل وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس إلى الموصل في شمال العراق، الأربعاء، في زيارة مفاجئة. ووصل غيتس إلى العراق آتيًا من أفغانستان حيث حث المجتمع الدولي على تكثيف الجهود للجم العنف المتصاعد في هذا البلد.
مقتل جنديين أميركيين في العراق
في سياق آخر اعلن الجيش الاميركي اليوم الاربعاء، مقتل اثنين من جنوده وجرح اثنين اخرين في هجوم ضد قوة اميركية في محافظة صلاح الدين شمال بغداد الاربعاء. واوضح الجيش في بيانه ان quot;جنديين اميركيين توفيا متأثرين بجروح اصيبا بها في هجوم بعبوة ناسفة واسلحة خفيفة رشاشة خلال عملية عسكرية في محافظة صلاح الدينquot;.
واشار البيان الى ان quot;جنديين اخرين اصيبا بجروح اثر الهجومquot;.
وبذلك، ترتفع الى 3885 قتيلاً حصيلة الخسائر الاميركية في العراق منذ الاجتياح في اذار/مارس 2003، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند الى ارقام وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون).
جرح 11 شخصا بانفجار سيارة مفخخة في كركوك
من جهة ثانية اعلن مصدر امني عراقي ان احد عشر شخصا بينهم اربعة حراس مسؤول في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، جرحوا في انفجار سيارة مفخخة الاربعاء في مدينة كركوك (شمال بغداد).
وقال العميد عادل زين العابدين من شرطة كركوك (255 كلم شمال بغداد) ان quot;احد عشر شخصا بينهم اربعة حراس لمسؤول في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني اصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخةquot;.
واوضح ان quot;الانفجار وقع لدى مرور موكب المسؤول قرب سوق شعبي في منطقة الدوميز (جنوب كركوك)quot;. ولم يشر المصدر الى اسم المسؤول في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال طالباني. وتشهد محافظة كركوك النفطية اعمال عنف شبه يومية.