إسنا (مصر): قال شهود إن مجهولين أشعلوا النار يوم الاحد في ممتلكات مسيحيين في مدينة اسنا بجنوب مصر بعد أيام من القبض على شابين مسيحيين اشتبه بأن علاقة جنسية تربطهما بفتاة مسلمة.
وقالت مصادر أمنية إن الشرطة ألقت القبض على سبعة مسلمين على الاقل يشتبه بأنهم أشعلوا النار في ممتلكات المسيحيين.
وقال شاهد إن النار أشعلت حوالي الساعة الثانية صباحا في 13 متجرا مملوكة لمسيحيين في وسط المدينة وفي سيارة خاصة بموظف مسيحي كبير ودراجة نارية خاصة بمسيحي.
وأضاف أن قوات مكافحة الشغب حاصرت منطقة الحرائق وفرضت اجراءات أمن مشددة فيها كما انتشرت في باقي أحياء اسنا وهي احدى مدن محافظة قنا التي تبعد عن القاهرة حوالي 600 كيلومتر.
وقالت مصادر أمنية إن عشرات الاشخاص ألقوا كرات لهب مساء السبت على كنيسة العذراء في المدينة كما حاولوا تحطيم بابها واقتحامها.
وقال مصدر quot;يبدو أنهم كانوا يريدون اشعال النار في الكنيسة من الداخل بعد أن فشلت كرات اللهب في احداث حريق.quot;
وأضاف أن قوات الشرطة المخصصة لتأمين الكنيسة أحبطت محاولة الاقتحام.
وقالت المصادر الامنية إن أحداث ليل السبت بدأت بعدما استوقف تاجر مسيحي وابنه مسلمتين منتقبتين وطلبا منهما ابراز بطاقتي هويتهما بعد أن ادعيا أنهما من رجال الشرطة.
وقال مصدر ان قريبا للمنتقبتين كان يسير بعدهما كشف شخصيتي المسيحي وابنه اللذين قالا انهما يبحثان عن تليفون محمول مفقود. وأضاف المصدر أنه نشب شجار مما دعا الشرطة الى اقتياد الخمسة الى النيابة العامة التي برأت المنتقبتين وأطلقت سراحهما.