التقى الحكيم ودعا لإنهاء المعاناة
ملك البحرين يجدد دعمه لامن العراق

مهند سليمان من المنامة: جدد ملك البحرين اليوم حرص بلاده في الحفاظ على أمن العراق واستعادة استقراره وتأكيد وحدة شعبه وسيادته، وامله بان يتجاوز الشعب العراقى الشقيق المحنة والتحديات التى يواجهها فى هذه المرحلة التاريخية الصعبة. واكد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى ال خليفه الذي التقي عبدالعزيز الحكيم رئيس كتلة الائتلاف العراقى الموحد ورئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية فى العراق ضرورة انهاء معاناة الشعب العراقى ومساندته لاعادة الاعمار وبناء مستقبل افضل وحقن دماء المسلمين واشراك جميع العراقيين فى اتخاذ القرار، وتمنى للعراقيين بكافة اطيافهم وانتماءاتهم المذهبية والسياسية العمل من اجل ترسيخ الوحدة الوطنية واعادة بناء موءسسات الدولة العراقية مشددا جلالته على ان امن العراق واستقراره يعد عاملا اساسيا فى تعزيز امن المنطقة واستقرارها.

واطلع الحكيم الملك على تطورات الاوضاع فى العراق موضحا اهداف الجولة التى يقوم بها فى عدد من دول المنطقة معربا عن تقديره وشكره للملك على حرصه على وحدة الشعب العراقى وامنه واستقراره.

وكان مصدر دبلوماسي بحريني اكد لايلاف ان اللقاء سيتطرق للأوضاع في العراق واخر ما تشهده الساحة الأقليمية والدولية. وشدد المصدر على ان البحرين حريصة على تعزيز وتدعيم علاقاتها مع العراق واستعدادها للتعاون فى أى جهد يسهم فى تجاوز العراق لظروفه الحالية، كما أكد على مواقف مملكة البحرين المؤيدة لترسيخ دعائم الامن فى العراق الشقيق وتمكين الشعب العراقى من بناء مؤسساته الدستورية.

وأكد الدبلوماسي على أهمية استقرار الاوضاع فى العراق لما فيه مصلحة الشعب العراقى الذى يعانى من المشاكل والمصاعب نتيجة لعدم الاستقرار والاحداث المؤسفة التى تشهدها الساحة العراقية يوميا والتى لاتخدم سوى أعداء العراق مشددا على أهمية مشاركة أبناء الشعب العراقى كافة فى الحفاظ على الامن وسعيهم جميعا الى التكاتف للخروج من هذه الازمة.

ويقوم الحكيم زعيم المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق بجولة خليجية بعد زيارة الى طهران دعا خلالها الى حوار بين ايران والولايات المتحدة.