مقديشو: قتل مدني على الاقل الجمعة في مقديشو اثناء هجوم شنه مسلحون مجهولون على قاعدة للجيش الاثيوبي في جنوب العاصمة الصومالية. وروى احمد غوبي ان quot;قذيفة هاون سقطت في منزل قرب منزلي وقتل شخص وجرح طفلانquot;. واضاف quot;لا يمكنني ان احدد ما اذا كانت هناك ضحايا اخرى لانه لا يمكنني الخروج من منزلي. هناك تبادل كثيف لاطلاق النارquot;.

واكد هذه الحصيلة مواطن يقطن قرب الشخص الاول ويدعى عبد القادر ديجي وقال quot;كنت في منزلي عندما سمعت انفجارا قوياquot;، واوضح ان احد الطفلين الجريحين في حال خطرة. واندلعت المعارك العنيفة جدا عندما شن المهاجمون المجهولون هجوما بالهاون والرشاشات على قاعدة عسكرية في مبنى وزارة الدفاع القديم بحسب شاهد. ورد الجنود الاثيوبيون عندئذ مستخدمين المدفعية المضادة للطائرات.

ومنذ سقوط المحاكم الاسلامية التي كانت تسيطر على قسم كبير من وسط وجنوب الصومال، في نهاية كانون الاول(ديسمبر) - بداية كانون الثاني(يناير)، قتل نحو خمسين شخصا غالبيتهم من المدنيين في مقديشو في هجمات شنها مسلحون واستهدفت القوات الحكومية الصومالية والسلطات السياسية والجيش الاثيوبي الذي يدعم المؤسسات الصومالية الانتقالية.