التوترات مع الرياض تضع واشنطن في وضع صعب في الشرق الأوسط
طهران: حذر مسؤول بارز في الجيش الايراني الدول العربية المجاورة لاسرائيل من quot;هجوم انتحاري صهيونيquot; الصيف المقبل، حسبما نقلت وكالة انباء فارس شبه الرسمية اليوم السبت. ونقلت الوكالة عن الجنرال حسن فيروز ابادي رئيس هيئة الاركان المشتركة الايراني قوله ان quot;الصهاينة يعتزمون تنفيذ خطة انتحارية هذا الصيفquot;. واضاف quot;انا احذر الاخوة والقادة المسلمين في الدول المجاورة للاراضي المحتلة بانهم يواجهون تهديدا خطيرا من هجوم انتحاري صهيونيquot;.

وتوقع فيروز ابادي هجوما اسرائيليا يبدأ من لبنان وسوريا ويمتد الى الاردن ومصر والسعودية. وقال ان الخطة تستهدف الحيلولة دون سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق والشرق الاوسط. واضاف quot;ان الشعب الاميركي ومجلس الشيوخ والكونغرس ادركوا انهم يضحون بمصالحهم من اجل الشر الصهيوني وقرروا سحب القوات الاميركية من المنطقةquot;.

وتابع quot;ولكن الصهاينة والمحافظين الجدد الاميركيين يريدون تبرير تواجد اميركي في المنطقةquot;. ودعا quot;الاخوة العرب الى توحيد جبهتهم ضد اسرائيل ودفاعا عن الفلسطينيينquot;. يشار الى ان ايران لا تعترف باسرائيل، كما دعا الرئيس الايراني المتشدد محمود احمدي نجاد الى شطب الدولة العبرية عن الخارطة.