إسلام أباد: أعلن إمام متشدد في إسلام أباد الجمعة إقامة محكمة إسلامية تطبق الشريعة الإسلامية وهدد بتنفيذ عمليات انتحارية في حال عارضت السلطات الباكستانية عمل هذه المحكمة.
وقال الملا عبد العزيز إمام quot;لال مسجدquot; (المسجد الأحمر) إمام ألفي مصل خلال خطبة الجمعة quot;أعلن إنشاء محكمة إسلامية في المسجد وأعلن بدء تطبيق الشريعة الإسلاميةquot;.
وحذر الملا السلطات من أي تحرك ضد المسجد حيث يتحدى طلاب مدارس قرآنية منذ عدة أسابيع السلطات.
وأضاف الأمام quot;إذا كان هذا (اقتحام المسجد) هو آخر خيار للحكومة فان خيارنا الأخير سيكون تنفيذ هجمات انتحاريةquot;.
وتابع quot;لدينا عشرات آلاف المتطوعين بإمكانهم توجيه ضربات للحكومة عبر هجمات انتحاريةquot;.
ومنح السلطات مهلة شهر لإغلاق quot;المواخير ومواقع بيع الخمر ولعب القمارquot;.
وهدد الأمام في خطبته التي تخللها تهليل المصلين، انه بانقضاء المهلة quot;سيتولى طلبتنا القيام بهذا العملquot;.
وكان الأمام قال لوكالة فرانس برس قبل الخطبة انه quot;في حال كانت الحكومة لا تريد فرض الشريعة فإننا سنقوم بذلك في لال مسجد وسنأتي بالعدالة للناس الذين يريدون أن تحل مشاكلهم من خلال الشريعة الإسلاميةquot;.
وأضاف quot;سنكافح العري والانحلال الأخلاقي والقمارquot;.
ويقوم طلاب وطالبات quot;لال مسجدquot; منذ أسابيع بحملة quot;أخلاقquot; تندد بها وسائل الإعلام الباكستانية باعتبارها تندرج في إطار quot;طلبنةquot; باكستان التي يملك الإسلاميون حضورا قويا في مناطقها الشمالية الغربية.
وكانوا خطفوا الأسبوع الماضي سيدة يتهمونها بفتح ماخور. كم حدثت مواجهة بينهم وبين عناصر الشرطة حين احتجزوا شرطيين في المسجد انتقاما لاعتقال مدرسين اثنين في مدرسة الفتيات في quot;لال مسجدquot;.
وتظاهر الخميس نحو 600 شخص في الحي الذي يوجد فيه المسجد احتجاجا على quot;الفاشية الدينيةquot; ودعوا السلطات إلى quot;منع مضايقة وترهيب المواطنين في باكستان باسم الإسلامquot;.