القاهرة: اعلنت جماعة الاخوان المسلمين التي تعتبر اكبر حركة معارضة في مصر، السبت انها ستقدم عشرين مرشحا لانتخابات مجلس الشورى المقررة في حزيران/يونيو رغم الحظر الذي فرض مؤخرا على الاحزاب القائمة على الدين. واعلن النائب الاسلامي محمد حبيب في بيان ان quot;الاخوان المسلمين سيشاركون في انتخابات مجلس الشورى المقبلة المقررة في حزيران/يونيو بعشرين مرشحاquot;.

ومن المتوقع ان يتم خلال هذه الانتخابات تجديد ثلث مجلس الشورى المؤلف من 266 مقعدا والذي تقتصر صلاحياته على توجيه توصيات غير ملزمة حول مشاريع القوانين. وتحت شعار quot;الاسلام هو الحلquot;، فاز الاخوان المسلمون ب88 مقعدا، اي خمس مقاعد مجلس الشعب الذي يضم 454 مقعدا، حيث يهيمن 336 نائبا من الحزب الوطني الديمقراطي بزعامة الرئيس حسني مبارك.

وتقدمت الجماعة المحظورة والتي تغض السلطات الطرف عليها، بمرشحيها كمستقلين للمشاركة في انتخابات كانون الاول/ديسمبر 2005 التشريعية.
لكن ليس مؤكدا بعد ان كانت ستتمكن من تقديم مرشحين الى انتخابات حزيران/يونيو لان التعديلات الدستورية التي تمت خلال اذار/مارس تحظر اي نشاط سياسي للاحزاب القائمة على الدين. ويتعرض الاخوان المسلمون بانتظام لحملات اعتقال في صفوفهم.