القاهرة: افاد مصدر في الاجهزة الامنية وكالة فرانس برس ان اربعة عشر عضوا من جماعة الاخوان المسلمين المصريين بينهم نائبان قد اعتقلوا مساء اليوم الاحد. واضاف المصدر ان اربعة عشر من كوادر الاخوان المسلمين كانوا مجتمعين في منزل واحد منهم في محافظة المنوفية، شمال القاهرة، قد اعتقلوا وفي حوزتهم اوراق تدعو الى فكر هذه الجماعة المحظورة.

واوضح المصدر ان النائبين هما صبري عامر ورجب ابو زيد. وانتقد محمد حبيب المسؤول الثاني في الاخوان المسلمين في تصريح نشر على موقع الجماعة في شبكة الانترنت، هذه الاعتقالات ووصفها بأنها quot;فصل جديد في قمع الاخوان المسلمين على يد الحكومةquot;. وتسيطر جماعة الاخوان المسلمين المحظورة رسميا لكن السلطات تتساهل معها في الواقع، على خمس مقاعد البرلمان المصري، من خلال نواب انتخبوا بصفة quot;مستقلينquot;.

ومنذ التظاهرة التي قام بها في كانون الاول/ديسمبر طلبة اسلاميون في حرم جامعة الازهر في القاهرة، زادت قوات الامن من عمليات اعتقال عناصر من الاخوان المسلمين. ففي 14 و15 نيسان/ابريل، اعتقل 32 عضوا في الاخوان المسلمين في جامعة المنوفية وفي حي شبرا الخيمة الشعبي في الضاحية الشمالية للقاهرة.