رام الله: حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل من حصول quot;انفجار كبيرquot; في الشرق الأوسط إذا ما راوحت القضية الفلسطينية مكانها، وذلك في مقابلة نشرتها الاثنين صحيفة الأيام الفلسطينية الصادرة في رام الله.
وقال مشعل quot;احذر تحذيرا شديدا من انه إذا ما حشر الشعب الفلسطيني في الزاوية وأضيفت عليه كل هذه الإظلامات من استمرار الحصار والعقوبات الجماعية واستمرار العدوان الإسرائيلي وسد الأفق السياسي (...) فان هذا سينذر بانفجار كبير لن يؤثر على الفلسطينيين وحدهم بل سيؤثر على مجمل المنطقة وخاصة على الكيان الصهيوني (إسرائيل)quot;.
وأضاف مشعل في المقابلة التي أجريت معه في القاهرة حيث التقى الجمعة والسبت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس quot;احذر وأقول إنني أرى الأوضاع الراهنة تتجه بشكل يشابه الحالة التي آلت إليها الأوضاع في نهاية التسعينيات في عهد الراحل الرئيس ياسر عرفات رحمه الله، والتي هيأت لانتفاضة الأقصىquot;.
واستنكر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي يتخذ من دمشق مقرا له الإبقاء على العديد من القيود المالية والدبلوماسية على الفلسطينيين على الرغم من تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية في آذار/مارس تضم ممثلين عن حركتي فتح وحماس ووزراء مستقلين.
وقاطعت الدول الغربية الحكومة الفلسطينية السابقة التي شكلتها حركة حماس وفرضت عليها عقوبات اقتصادية لرفضها الاعتراف علنا بحق دولة إسرائيل في الوجود ونبذ quot;العنفquot;.