طرابلس: ذكرت مصادر دبلوماسية مصرية ان الرئيس حسني مبارك سيقوم الثلاثاء بزيارة سريعة الى العاصمة الليبية طرابلس للالتقاء مع الزعيم الليبي معمر القذافي.
وقالت المصادر ان القمة المصرية الليبية تأتي في اطار التشاور والتنسيق المستمر بين القائدين في شتى القضايا الثنائية العربية والافريقية والاقليمية.

واوضحت أن الزعيمين سيستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات وسبل وتطويرها كما سيتم مناقشة مستجدات الاوضاع على الساحة الافريقية وفي مقدمتها الوضع في اقليم دارفور والوضع في الصومال.

كما سيبحث الزعيمان الاستعدادات والترتيبات الجارية لقمة الاتحاد الافريقي في العاصمة الغانية اكرا والتي خصصت من اجل اقامة الحكومة الاتحادية الافريقية.

ومن المتوقع ان تبحث القمة الليبية المصرية غدا الوضع فى فلسطين والعراق وسوف يطلع الرئيس مبارك العقيد القذافي على نتائج مؤتمري شرم الشيخ من اجل العراق كما ستبحث عددا من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

من ناحية اخرى اعلن اليوم ان رئيس الوزراء الليبي quot;امين اللجنة الشعبية العامةquot; البغدادي علي المحمودي سيقوم بزيارة الى سوريا الاربعاء. وذكرت مصادر ليبية رسمية ان المحمودي سيرأس خلال الزيارة الجانب الليبي في اجتماعات اللجنة العليا السورية الليبية المشتركة التي تنعقد في دمشق خلال يومي التاسع والعاشر من الشهر الجاري في حين يراس الجانب السوريرئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري.

وقالت ان المحمودي الذي يرافقه وفد رسمي وفني سيجري محادثات مع المسؤولين السوريين تهدف الى تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.