أسامة مهدي من لندن: توجه إلى طهران زعيم الإئتلاف العراقي الشيعي الحاكم عبد العزيز الحكيم لإستكمال علاجه من سرطان الرئة، فيما وصل إلى بغداد في زيارة غير معلنة كوردن براون رئيس الوزراء البريطاني المقبل خليفة لتوني بلير. وقال النائب رضا جواد تقي رئيس المكتب السياسي في المجلس الأعلى اليوم، إن الحكيم رئيس المجلس الأعلى الاسلامي قد غادر إلى طهران لتلقي العلاج هناك في مرحلته الثانية. وأضاف: quot;إن حالة السيد الحكيم مستقرة خاصة بعد مرحلة العلاج الأولى التي تلقاها قبل أيام في طهرانquot;. وكان الحكيم عاد الأسبوع الماضي إلى بغداد بعد رحلة علاج من سرطان الرئة قادته إلى الولايات المتحدة وإيران .

وتأتي مغادرة الحكيم في وقت تبحث فيه قيادة المجلس الأعلى اختيار خليفة للحكيم ذكرت مصادر مطلعة أن أكثر المرشحين حظًا لتولي رئاسة المجلس هو عمار الحكيم نجل عبد العزيز الحكيم الذي يتولى حاليا رئاسة مؤسسة شهيد المحراب للتبليغ الإسلامي .

ومن جهة أخرى، بدأ غوردن براون خليفة توني بلير في رئاسة الحكومة البريطانية زيارة غير معلنة لبغداد اليوم. وقال مصدر عراقي رسمي إن براون الذي سيتولى رئاسة الحكومة في السابع والعشرين من الشهر الحالي، بدأ فور وصوله إلى العاصمة العراقية مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تتعلق بالأوضاع السياسية والأمنية في العراق.

وتأتي الزيارة في وقت تستعد فيه السلطات البريطانية لسحب معظم قواتها البالغة حوالى 7 آلاف عسكري من العراق بنهاية العام الحالي والإبقاء على حوالى ألفين منهم فقط. وقد قتل حتى الآن 150 عسكريًا من هذه القوات المنتشرة في جنوب العراق.