كابول: قتل أكثر من ثلاثين شخصًا يشتبه في أنهم من المتمردين وجندي افغاني في معارك تدخل فيها طيران التحالف في ولايتين غرب افغانستان، كما أكد التحالف والسلطات الأفغانية التي تحقق بشأن إدعاءات عن سقوط ضحايا مدنيين آخرين.ففي ولاية فرح الحدودية مع إيران، اندلعت معارك قرب قرية دنجباد (حوالى 40 كلم الى شمال شرق مدينة فرح)، وتعرض عناصر شرطة وجنود أفغان لهجوم بالقذائف والسلاح الخفيف كما جاء في بيان التحالف. وتدخلت قوات التحالف وquot;قتل اكثر من 30 مقاتلاً متمردًا في إطلاق نار بالأسلحة الخفيفة وتوجيه ضربات دقيقةquot;، كما اضاف التحالف الذي تعذر التحقق من حصيلته التقريبية من مصدر مستقل.وأكد التحالف أنه لا يوجد quot;اي تقرير عن ضحايا مدنيينquot;.

لكن المتحدث باسم وزارة الداخلية زمراي بشاري، قال إن بعض السكان اكدوا سقوط ضحايا مدنيين. وتجري الوزارة تحقيقًا حول عمليات قصف قوات حلف شمال الاطلسي الجمعة في ولاية كونار الشرقية اسفرت بحسب بعض السكان عن سقوط نحو ثلاثين قتيلاً في صفوف السكان اثناء جنازة.
واكدت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) من جهتها انه لا يوجد اي ضحايا مدنيين.

وقال بشاري quot;نحقق بشأن هذه الادعاءات وسنرسل اناسًا الى المكان لأنه ليس لدينا معلومات مباشرةquot;. وفي اقليم بالا مرغاب بولاية بدغيس (غرب)، قتل متمردان وجندي افغاني في مواجهات استمرت ايامًا عدة بحسب وزارة الدفاع. واخيرًا أصيب أربعة جنود من ايساف بقيادة الحلف الأطلسي اليوم السبت بجروح، إثر انفجار عبوة قرب قندهار (جنوب) بحسب ايساف.