موسكو: شهد مقر صحيفة quot;كراسنايا زفيزداquot; (quot;النجم الأحمرquot;) لسان حال وزارة الدفاع الروسية لقاء بين رؤساء تحرير المطبوعات الدورية العسكرية الروسية ووفد من القوات المسلحة الأردنية برئاسة مدير إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع الأردنية العميد الركن محمد خلف الرقاد.

وأبدى رئيس الوفد الأردني جل اهتمامه بكيفية وصول الصحف والمجلات إلى القوات وخصوصية عمل الصحافيين العسكريين في ميدان القتال. كما تحدث أعضاء الوفد الأردني بدورهم حول تجاربهم، وأشاروا على وجه التحديد إلى أن الصحف المتخصصة يتم توزيعها في القوات المسلحة مجانا.

وتولي الأجهزة الإعلامية العسكرية الأردنية تغطية نشاط القوات الأردنية المتعلق بحفظ السلام إعلاميا اهتمامها الكبير. وقد شارك نحو 45 ألف جندي أردني في عمليات حفظ ودعم السلام خارج الأردن.

ونبه العميد الركن محمد خلف الرقاد إلى أن ما يميز الأجهزة الإعلامية العسكرية الأردنية هو أنها تضم الخبراء العسكريين وحدهم.

وقال رئيس الوفد الأردني في ختام اللقاء إنه رأى في روسيا الكثير مما يفيد إدارة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع الأردنية، وقدم هدية تذكارية إلى رئيس تحرير صحيفة quot;النجم الأحمرquot;. وكان الوفد الأردني وصل إلى العاصمة الروسية موسكو ليبحث تجربة الجيش الروسي في العمل الإعلامي.