طهران: اعلن الحرس الثوري الايراني اليوم انه لا يخشى المشروع الاميركي لإدراجه على قائمة المنظمات quot;الارهابيةquot; مؤكدا ان ذلك لن ينال من quot;عزيمته الحديديةquot;.

وقال الحرس الثوري في بيان نشرته الخميس وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان quot;المستغرقين في الماديات الدنيوية لا يستطيعون ادراك مدى القوة الروحية للحرس الثوري وشدة عزيمتهquot;.واضاف البيان ان quot;روح الحرس الثوري ارهبت اعداء هذا النظام واعداء الثورة (...) والنصر التاريخي سيكون لابناء الاسلام ضد الكفار في العالمquot;.

وكانت مصادر رسمية اميركية ذكرت ان واشنطن تستعد لإدراج الحرس الثوري الايراني على قائمة المنظمات quot;الارهابيةquot;. وتعني هذه الخطوة، في حال اقرارها، سلسلة تدابير تهدف الى التضييق على انشطة الباسدران الاقتصادية والمالية.

وانشأ الحرس الثوري بمرسوم للامام الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية في الخامس من ايار/مايو 1979 وهو خاضع لامرة المرشد الاعلى للجمهورية علي خامنئي.

وتتهم الولايات المتحدة الحرس الثوري بتقديم الدعم للمتمردين في العراق ولطالبان في افغانستان وحماس والجهاد الاسلامي ضد اسرائيل. كما يشتبه في مشاركة الحرس الثوري في البرامج النووية والبالتسية الايرانية. واكد القائد الاعلى للحرس الثوري الجنرال يحيى رحيم صفوي الاربعاء لمحطة التلفزيون الايرانية quot;جام-اي جامquot; التي تبث برامج باللغة الفارسية للايرانيين في الخارج quot;لدينا نظام صواريخ يغطي طول وعرض الخليج الفارسي وبحر عمانquot;.