الحريري يحاول إقناع نواز شريف بالتريث

تحالف القوى الليبرالية في باكستان

بوتو تطالب بإلغاء الأحكام ضدها لإتمام المصالحة مع مشرف

أنباء عن لقاء بين مشرف وبوتو في أبوظبي دون اتفاق

بنازير بوتو تحذر من ثورة إسلامية في باكستان

واشنطن تضغط على مشرف لإقتسام السلطة مع بوتو

اسلام اباد: كشفت مصادر رسمية اليوم، عن دخول المفاوضات بين الرئيس الباكستاني برويز مشرف ورئيسة الوزراء السابقة بناظير بوتو، للتوصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة مراحله الحاسمة. وقالت المصادر إن الجانبين اتفقا على عقد المباحثات النهائية حول مستقبل العملية السياسية في باكستان في اجتماع يعقد قريبًا، تشارك فيه جميع الأحزاب السياسية.

وكان مشرف قد أوفد مبعوثين إلى لندن للتفاوض مع بوتو حول اتفاق لتقاسم السلطة، وكانت بوتو قد حذرت في وقت سابق بالتخلي عن أي اتفاق تتوصل إليه مع مشرف إذا لم يلتزم الأخير تعهده بالتخلي عن منصبه كقائد للجيش الباكستاني مع نهاية الشهر الجاري.

وبهدف التوصل إلى اتفاق مع بوتو يضمن له فترة رئاسية ثانية تعهد مشرف بترك قيادته للجيش الباكستاني وبتعديل الدستور للسماح لرئيسة الوزراء السابقة بالعودة إلى منصبها، لأن الدستور الباكستاني لا يسمح بتولي رئاسة الوزراء أكثر من مرتين وهو الأمر الذي قامت به بوتو.

ويأتي ذلك مع قرب عودة رئيس الوزراء السابق نواز شريف إلى باكستان من منفاه، بعدما اصدرت المحكمة الباكتسانية العليا يوم الخميس الماضي حكمًا قضى بالسماح بعودته.

واطيح بشريف الذي تولى رئاسة الوزراء لفترتين في انقلاب عام 1999 الذي قام به الرئيس الحالي برويز مشرف. واعلن نواز شريف انه سيعود الى باكستان قريبًا للمشاركة في الانتخابات في خطوة يقول محللون إنها من المرجح أن تضر بخطط مشرف للحصول على فترة رئاسية اخرى.