بغداد:

قال العميد قاسم عطا الناطق الرسمي باسم خطة فرض القانون العراقي اليوم إن قيادة عمليات بغداد تدرس حاليا رفع حظر التجوال المفروض على مدينة بغداد بشكل كامل خلال الفترة القادمة.

وأضاف عطا الذي كان يتحدث للتلفزيون الحكومي العراقي اليوم quot;أن قيادة عمليات بغداد تدرس حاليا رفع حظر التجوال المفروض على مدينة بغداد على ضوء النتائج الإيجابية التي تحققها قوات الأمن في خطة فرض القانون المطبقة في العاصمة العراقية منذ منتصف فبراير الماضيquot; غير ان العميد عطا لم يحدد موعدا لرفع حظر التجوال عن العاصمة العراقية مكتفيا بالقول ان الجهات الامنية تدرس هذا الامر حاليا.

يذكر ان حظر التجوال الذي تفرضه الحكومة على بغداد منذ عدة سنوات يبدأ الساعة 12 مساء كل ليلة وينتهي عند الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي.

ميدانيا قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالي 60 كم شرقي بغداد quot; إن مسلحين مجهولين إغتالوا اليوم ضابطا برتبة عميد في الجيش العراقي السابقquot;.
واضاف المصدر quot;قتلت مجموعة مسلحة مكونة من 6 اشخاص تستقل سيارة اسعاف العميد خالد رشيد مطر الضابط السابق في الجيش العراقي المنحل اثناء وجوده امام منزله وسط مدينة بعقوبة صباح اليومquot;.

وفي بعقوبة ايضا اندلعت اليوم اشتباكات مسلحة عنيفة استمرت نصف ساعة بين جماعات مسلحة وبين احدى مفارز الشرطة مما ادى إلى إصابة شرطي بجروح بليغة الى ذلك أعلن قائد عمليات ديالي اللواء الركن عبد الكريم الربيعي مقتل احد امراء تنظيم القاعدة في محافظة ديالي.

وقال الربيعي quot; ان قوات مشتركة من الجيش والشرطة العراقيين والقوات متعددة الجنسيات نفذت فجر اليوم عملية دهم وتفتيش في قرية الهارونية التابعة لقضاء المقدادية / 45 كم شمال شرق بعقوبة / اسفرت عن مقتل ابو عبد القهار احد امراء تنظيم القاعدة في محافظة دياليquot; مضيفا ان الشخص المذكور من المطلوبين البارزين للسلطات الامنية التي وجهت له في السابق تهما تتعلق بتهجير وقتل عدد كبير من اهالي قضاء المقدادية.