نهى احمد من سان خوسيه: اكدت مصادر كولومبية على سقوط 350 قتيلا على الاقل خلال مواجهات ليلة امس دخلت فصلها الثاني في هذا السنة بين مجموعات من الميليشيات المسلحة التي تتاجر بالمخدرات في السهول الشرقية الكولومبية وتتقاتل منذ فترة على منطقة استراتيجية هناك من اجل ارسال المخدرات الى الحدود مع فنيزويلا، ومازالت ناشطة على الرغم من تجريد الجيش الكولومبي السلاح لاكثر من 31000 محارب من الدفاع الذاتي الموحد الكولومبي .

ومازالت الاخبار متضاربة حول حدة المعارك واهدافها لكن قالت صحيفة ال تيمبو بأن سببها يتركز في الحد من تجارة المخدرات واوقعت الحكومة الكولومبية تلبية لطلب الولايات المتحدة الاميريكية بين العصابتين من اجل وقف عمليات تهريب مخدرات تصل قيمتها الى عشرة ملايين دولار شهريا تدخل اراضيها.

الا ان مصادر رسمية قالت بان المعارك وقعت من اجل السيطرة على طرقات تجارة المخدرات بين رجال الميليشيات المجردين من السلاح بزعامة كارلوس ماريو هيمينيس المسمى ماكاكو ورجال بيدرو غيريرو كاستيو المسمى كوتشيو في محافظات ديل ميتا في وسط كولومبيا و فيتشادا في شرق البلد.

وسبق للسلطات الكولومبية ان اعتقلت الاخير الذي اشترك في المحادثات السلمية بين الحكومة والدفاع الذاتي الموحد لكولومبيا بين سنة 2003 و 2006 وتفكر في تسليمه الى السلطات الامنية الاميريكية التي تطالب بمحاكمته كتاجر مخدرات.