فلسطينيون ينقلون أحد الضحايا بعد تعرضه للقصف الاسرائيلي
إيمان العلمي من غزة : أعلنت مصادر طبية فلسطينية لـ quot;إيلافquot;، أن 15 فلسطينيًا قتلوا وأصيب أكثر من 45 آخرين ، صباح اليوم، جراء العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة حتى اللحظة في حي الزيتون شرق مدينة غزة، مؤكدة في الوقت ذاته أن العدد مرشح للزيادة جراء الاصابات الخطرة التي وقعت في صفوف الفلسطينيين جراء عمليات القصف الاسرائيلي المتواصلة سواء بالطائرات الحربية أو الدبابات التي تشارك في العملية .

وأوضحت المصادر أن من بين الشهداء نجل القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار، إلى جانب عدد من أعضاء كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس.

وعرف من بين الشهداء.. عبد الله طلب الحاج سالم المغني (21 عامًا)، حسام محمود الزهار(20 عامًا)، أسعد عيسى طافش (65عامًا) ، محمود ابو لبن (22عامًا)، عاهد سعد الله عاشور (21 عامًا)، مروان حمادة (22عامًا)، رامي طلال فرحات( 20عامًا)

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير الاستقبال والطوارئ في مستشفى الشفاء بمدينة غزة أن عدد من الشهداء وصلوا عبارة عن أشلاء متفحمة نتيجة استهدافهم بصواريخ الطائرات، حيث صعب التعرف عليهم، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن سيارات الاسعاف تلقى صعوبة كبيرة في الوصول لمكان العملية شرق غزة نتيجة القصف الاسرائيلي المتواصل واطلاق النار الذي تشهده المنطقةهناك.

وطالب الدكتور حسنين الفلسطينيين بالتوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم جراء النقص الحاد،حيث كان اول المتبرعين رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية الذي وصل لمستشفى الشفاء للتبرع بالدم.

وكانت أكثر من 30 آلية عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافات توغلت لمئات الأمتار شرق حيي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة صباح اليوم الثلاثاء، بتغطية من الطيران المروحي وطائرات الاستطلاع.

الرئيس عباس يدين العملية الاسرائيلية في غزة

أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس العملية العسكرية الاسرائيلية في غزة واصفا اياها بـ quot;المجزرةquot; التي ارتكبها على حد قوله الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة حيث استشهد15 فلسطينيا معظمهم من حركة حماس وبينهم نجل القيادي في حركة حماس محمود الزهار, في عملية توغل اسرائيلية الثلاثاء.

وقال عباس ان quot;ما جرى اليوم مجزرة ومذبحة ضد الشعب الفلسطينيquot;, مؤكدا quot;لا يمكن ان يسكت شعبنا على هذه المجازرquot;.

الزهار : سنرد على الاسرائيليين

قالالقيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار الثلاثاء ان العملية العسكرية الاسرائيلية التي استشهد فيها( 15 ) فلسطينيا بينهم نجله اولى نتائج زيارة الرئيس الامريكي للمنطقة مؤكدا ان الرد quot;سوف يكون باللغة التي يفهومهاquot;.

وقال الزهار للصحافيين اثناء وصوله الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لوداع نجله حسام (21 عاما) الذي قتل في القصف اسرائيلي quot;هذه اول نتائج زيارة بوش (..) لقد شجع الاسرائيليين على قتل شعبناquot;. وتابع quot;سوف نرد باللغة التي يفهمونهاquot;.

وفي تعقيبه على استشهاد نجله في القصف الاسرائيلي قال الزهار quot;هذه ضريبة ندفعها من دمائنا ودماء ابنائناquot;.