مشرف: نحن في طليعة الذين يحاربون الارهاب

لندن: مشرف يعد بانتخابات حرة وسط تظاهرات الاحتجاج

باكستان: مقتل 34 مسلحا بمنطقة درّة آدم خيل

باكستان تختبر صاروخا وترفض القلق بشأن أسلحتها

موسكو: يرى ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الفدرالية الروسي أن تجربة الصاروخ البالستي الباكستاني الذي بوسعه حمل عبوة نووية تشكل خطرا يهدد الإستقرار في المنطقة. فقد قام الجيش الباكستاني صباح أمس الجمعة بتجربة صاروخ quot;شاهين ـ 1quot; البالستي (quot;حتف ـ 4quot; المطور) الذي بوسعه حمل سلاح نووي. وأجريت التجربة في أحد الميادين العسكرية السرية في باكستان.

وقال مارغيلوف إن ظهور صاروخ عالي الدقة في بلد يمتلك سلاحا نوويا يؤكد على وجود سباق تسلح في المنطقة وفي العالم عموما. ويشاطره هذا الرأي يفغيني ساتانوفسكي رئيس معهد الشرق الأوسط الذي قال في تصريح لنوفوستي تعليقا على تجربة quot;شاهين ـ 1quot; إن quot;باكستان تسعى للحصول على هذه الصواريخ لحالة النزاع مع الهندquot;.

وأعرب عن ثقته مع ذلك في أن طاقات هذا البلد النووية ستشكل خطرا كبيرا بالنسبة للوضع في المنطقة وفي العالم عموما في حالة استيلاء المتطرفين والقوى السياسية الراديكالية على السلطة في إسلام أباد. وأضاف: quot;في حالة استلام الراديكاليين على السلطة فلا مفر من وقوع هذه الترسانة في أيدي quot;طالبانquot; وquot;القاعدةquot; وأسامة بن لادن شخصياquot;. ويرى ساتانوفسكي أنه يتعين على الولايات المتحدة والبلدان الأوروبية تغيير سياستها إزاء هذا البلد وإلا ستحصل quot;القاعدةquot; على عشرات القنابل النوويةquot;.