قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: قال زعيم الحزب الديمقراطي الايطالي فالتر فيلتروني quot;يبدو أن برلسكوني كان ينتظر معارضة لا تعرف الحوار بل الإلحاح، فضلا عن أن البرلمان دعي خلال خمسة أشهر إلى المصادقة على سلسلة طويلة من الحلول معظمها مشاريع قوانين تعتمد على مبدأ الثقةquot; وفق تعبيره.

وأكد فيلتروني في رسالة بعث بها إلى صحيفة (كورييري ديللا سيرا) اليوم الأربعاء أنه quot;كتب مع كازيني رسالة معنونة إلى رئيس مجلس النواب أشارا فيها إلى وضع البرلمان الحالي الكامن في عجزه عن مناقشة أي قرار والتأييد التام لكل ما يطرح أمامهquot; حسب نص الرسالة.

وأعرب عمدة روما السابق عن quot;قلقه حيال تفشي أزمة الديمقراطية، وانتشار موجات معاداة الأجانب والتفرقة العنصرية، والميل إلى استغلال المنصب القيادي وتجاوز الدستور وتهميشهquot;، فضلا عن quot;إغفال ظاهرة مركزية السلطةquot; على حد قوله .

وطالب فالتر فيلتروني حزبه بأن يمثل quot;المعارضة التي تدعو إلى التجديد والى الديمقراطية التي تتخذ القراراتquot;، وختم بالقول quot;نشعر بتعقيد وثقل المشاكل التي تمر ببلادنا، كما نشعر بواجبنا في المساهمة بإيجاد حلول لها بهدف منح بلادنا القدرة على اللحاق بركب الحداثةquot; على حد تعبيره .