عمان: تمكن عشرات من المواطنين الأردنيين من مخاطبة الملك عبدالله الثاني عبر موقع الكتروني أتاح لهم توجيه أسئلة ونشر تعليقات موجهة إلى العاهل الأردني. فقد طرح موقع quot;وكالة عمون الاخباريةquot; منذ الاربعاء على متصفحيه السؤال الاتي quot;ما الذي ستقوله لو التقيت الملك فجأة؟quot;. وحتى الجمعة رد نحو 500 متصفح على السؤال، مستخدمين اما اسماءهم الحقيقة واما اسماء مستعارة. وراوحت الردود بين الطريف والجدي.

وكتب مخلص quot;اطلب ساعة يد سيدنا (الملك عبد الله الثاني) ذكرى لولد الولدquot;، فيما قال احمد quot;سأقبل جبينه واقول له شغلني (أمن لي عملا)quot;. ولوحظ ان الغالبية الكبرى ممن خاطبوا العاهل الاردني اثاروا مشاكل ارتفاع الاسعار والبطالة والفساد. فقد دعا عمر الملك الى quot;ضرب الفساد والفاسدين بيد من حديد ايا كانوا ومهما علا شأنهمquot;. وخاطبه +غريب الدار+ quot;لا تسامح من يعبث بامن واقتصاد هذا البلدquot;. كذلك، دعاه +مواطن اردني+ الى quot;الوقوف الى جانب الشعب كل يوم في الاسواق والمستشفيات والدوائر الحكومية لترى الفساد فيها وجشع التجارquot;.

وفي الاطار نفسه، دعا آخرون الى quot;رفع الحد الادنى للاجور لانه ما زال متدنيا، فمبلغ ال110 دنانير (155 دولارا) لا يكفي لدفع ايجار منزل حالياquot; على قول احدهم. وسجل معدل التضخم في الاردن خلال الاشهر الثمانية الاولى من العام الحالي مستوى قياسيا ناهز 15%. وشهد الاردن خلال هذا العام ارتفاعا حادا في اسعار المواد الغذائية الاساسية، وتقدر نسبة البطالة فيه وفقا للارقام الرسمية ب3،14% بينما تقدرها مصادر مستقلة ب25%.