القاهرة: التقى وزير الخارجية المصرى احمد ابوالغيط اليوم مع وزيرة الصناعة اللبنانية السابقة ونائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية ليلى الصلح وناقش معها الوضع اللبنانى بشكل عام. واوضح المتحدث الرسمى باسم وزير الخارجية حسام زكي فى بيان صحافى ان ابوالغيط ناقش ايضا مع الصلح الجهود التى تقوم بها فى مجال دعم ومساندة المعاقين معربا عن اعجابه البالغ بتلك الجهود القيمة.

واشار الى ان الصلح من جانبها ثمنت الجهود التى تبذلها مصر من خلال اتصالاتها مع الاطراف الاقليمية والدولية من اجل الحفاظ على امن واستقرار لبنان. واضاف المتحدث ان ابوالغيط حرص على ان يجدد بدوره التزام بلاده بمساندة الدولة اللبنانبة ومؤسساتها الدستورية منوها بالدور الهام الذى تلعبه الصلح باعتبارها من الشخصيات السنية البارزة فى الساحة اللبنانية وبجهودها فى مجال العمل الانسانى والاجتماعى.

من ناحية اخرى اشار زكى الى ان ابو الغيط التقى اليوم ايضا ووزير الخارجية اللبنانى الاسبق جان عبيد حيث استعرض معه مجمل التطورات الاخيرة التى شهدها لبنان فى اعقاب التوقيع على اتفاق الدوحة وتبادل معه وجهات النظر حول مستقبل الاوضاع خلال الفترة المقبلة فى ظل اقتراب موعد الانتخابات النيابية.