طلال سلامة من روما: افتتح الحزب الديموقراطي اليساري، الذي يرأسه فالتر فلتروني، محطته التلفزيونية الجديدة quot;يوديم دوت تي فيquot; (Youdem.tv)، التي يمكن مشاهدتها عبر القمر الصناعي(بواسطة مساحة خصصتها قناة سكاي لها) والشبكة العنكبوتية معاً. في المقام الأول، تهدف هذه المحطة الى التفاعل مع الشعب. في سياق متصل، يؤكد فلتروني بأن هذه المحطة الوسيلة الجديدة لمعارضة ديموقراطية. كما يريد حزبه الاستئثار بأكبر عدد ممكن من الشباب والشابات المتعاطفين معه. علاوة على السياسة، ستتطرق هذه المحطة الى مواضيع وملفات بيئية. بالفعل، لن يتأخر حزب الخضر عن المساهمة، قدر الإمكان، في إغناء التقريرات البيئية المتلفزة بآخر المعطيات. وسيكون القلب السياسي لهذه المحطة برنامجاً صباحياً يدعى quot;ديمquot; يجري الحوارات مع أبرز الشخصيات اليسارية، دورياً لمرافقة المستجدات على الساحة.

وستخصص محطة فلتروني برامج منوعة يكون أبطالها المستمعين الذين يمكنهم عرض ملفات فيديو خاصة، قابلة للبث مباشرة ودون تعديل. للآن، يريد حوالي 4 آلاف مستمع المشاركة في إعداد هكذا برامج ما يعني أنه من المتوقع أن تبث هذه المحطة، الإنترنتية والتلفزيونية، ما معدله 300 ملف فيديو يومياً. وستتابع المحطة عن كثب سباق المرشح الديموقراطي أوباما الى رئاسة البيت الأبيض.

لتغيير مفهوم محطات التلفزيون التقليدية، يريد فلتروني تجنيد 8 ألف مراسل للعمل في محطته، وكل مراسل منهم مقيم في بلدية من بلديات المدن الإيطالية، وعددها الكلي 8 ألف بلدية. في خطوة مفاجأة، ستستقبل محطة فلتروني منتجات صادرة عن المحطة التلفزيونية التي تشرف عليها جمعية quot;الإيطاليين الأوروبيينquot; التي يرأسها ماسيمو داليما وزير الخارجية السابق. كما ستستقبل محطة داليما برامج تعدها محطة فلتروني الذي يعتقد أن الأشياء تتفاعل في ما بينها بصورة أفضل ان كانت مزاياها مختلفة الواحدة عن الأخرى.