الدوحة: بدأتفي الدوحةاليوم اعمال اللجنة التحضيرية للاجتماع التحضيري لوزراء الداخلية الخليجيين ال27 والتي ستناقش القضايا الامنية التي من شأنها ان تعزز مسيرة التعاون الخليجي في المجال الامني.
وقال مدير الامن العام القطري اللواء سعد الخليفي في كلمة افتتح بها الاجتماع ان الاجتماع ينعقد في ظل تحديات امنية تواجه العالم الامر الذي يتطلب جهود امنية خليجية مشتركة لمواجهة تلك التحديات.

واكد ان القضايا الامنية التي يبحثها الاجتماع ذات اهمية بالغة للامن الخليجي المشترك التي تهدف في مجملها نحو تحقيق التكامل والتعاضد الامني الذي هو غاية وامال قادة وشعوب دول المجلس.

من جانبه اكد الامين العام المساعد للشؤون الامنية لدول مجلس التعاون الدكتور سلمان الزياني ان الاجتماع سيتناول التوصيات الخاصة باللجان الامنية المتخصصة التي تنصب في مجملها نحو تنسيق امني خليجي مشترك.
وذكر ان تقرير الامانة العامة لمجلس التعاون حول مسار التنسيق الامني وتنفيذ القرارات الامنية في كل دولة سيتم بحثه وذلك بهدف رفع التوصيات الخاصة بها لاجتماع وزراء الداخلية المقبل.
ويعقد الاجتماع التحضيري الذي يستمر يومين للاجتماع ال27 لوزراء الداخلية الخليجيين الذي سيعقد بالدوحة في الخامس من الشهر المقبل.
ويرأس الوفد الكويتي وكيل وزارة الداخلية لفريق احمد عبد اللطيف الرجيب وعدد من مسؤولي الوزارة