غزة: أعلن إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني المقال الخميس الإفراج عن quot;كافة المعتقليين السياسسيينquot; في قطاع غزة وذلك تهيئة لأجواء الحوار الذي يبدأ بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني. وقال هنية في حفل تخريج لشرطة المقالة quot;نعلن اليوم وباسم الحكومة عن تهيئة اجواء الحوار وعن التزام والاستجابة لكل النداءات الخيرة بالافراج عن كافة المعتقليين السياسسين هناquot; في قطاع غزة.

واضاف هنية quot;نقول الى اهلنا بالضفة الغربية صبرنا ونقول لكل الخيرين الذين نادوا بضرورة الافراج عن المعتقلين ها نحن (...) نمهد الطريق فعليكم ان تسلكوا ذات الطريق هناك في رام الله (في اشارة الى السلطة الفلسطينية) للافراج عن الاسرى ووقف ملاحقة واغلاق المؤسسات الاسلامية والمؤسسات الخيرية والاجتماعية والرياضيةquot;.
واكد طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة لفرنس برس ان quot;عدد المعتقليين لايتجاوز ال20 شخصا وسيتم على الاغلب الافراج عنهم اليومquot;.

ومعظم المفرج عنهم من حركة فتح ومن المتوقع الافراج عنهم بعد ظهر الخميس. واضاف هنية quot;الحوار الفلسطيني امام منعطف وان نجاح هذا الحوار مرهون بان تاخذ مصر الشقيقة الملاحظات والتعديلات التى وردت من الفصائل الفلسطينية ومن فصائل فلسطينية وازنة بعين الاعتبار لاننا لا نريد ان نكرر تجارب الحوارات السابقة والاتفاقيات السابقةquot;.

من جانب آخر طالب هنية quot;اي ادارة امريكية ان تكون منصفة وان تقف مع نفسها وقفة تقييم لهذه السياسة المتعلقة في القضية الفلسطينية هذه السياسة خاطئة وسياسية تدمر الادارة الامريكية قبل ان تدمر القضية الفلسطينيةquot;.

واوضح quot;لعلنا نرى رئيس اميركي ينظر بتوازن يرفض هذا الاحتلال الذى رفضته كل الشرائع والقوانيين الدولية ان يساهم من موقعه في استعادة الحقوق الفلسطينية لعل نرى ونسمع quot;.