واشنطن: إعتقلت السلطات الأميركية شخصين على خلفية حادث تعليق دمية تمثّل السيناتور باراك أوباما مرشح الحزب الديمقراطي للإنتخابات الرئاسية الأميركية من سقف مبنى تابع لجامعة quot;كنتاكيquot; في مدينة لاكسينغتون، وفق ما أكدته شرطة الولاية. وكانت السلطات قد عثرت على دمية بحجم أوباما تتدلى من شجرة خارج قاعة قسم المعادن والمناجم في جامعة كنتاكي صباح الأربعاء.

وقالت الشرطة إن المحققين استدلوا -وبعد عدد من المقابلات التي أجروها مع أشخاص في الجامعة- على أخوية تتخذ من حرم الجامعة مقراً لنشاطاتها. وأكد جو منرو مدير الشرطة بالنيابة في الجامعة أن الحادث خطير جداً ويؤشر لتوتر عرقي. وأوضحت الشرطة أنها اعتقلت شخصين مشتبها بهما هما جو فيشر (22 عاماً) وهو طالب في جامعة كنتاكي، وهنتر بوش (21 عاماً) وهو طالب سابق في إحدى الكليات.

ويواجه المشتبهان تهماً بالإخلال بالنظام بالإضافة إلى السرقة، على خلفية حادث نقل أغراض من غرفة في مركز الأخوية دون أذن. ووفق منرو فإن الاثنين طلبا من أعضاء في الأخوية لم تحددهم الشرطة، بإعطائهم بعض المواد التي استخدموها في صنع الدمية رغم أن المشتبهين لم يخبرا الأعضاء عما ينويان القيام به. هذا ولم تكشف الشرطة عن طبيعة هذه المواد التي ساهمت في صنع الدمية.

الجدير بالذكر أن السلطات الفيدرالية الأميركية كانت قد وجهت تهماً لأميركيين اثنين من البيض، بالتخطيط لقتل مرشح الحزب الديمقراطي السيناتور الأسمر أوباما، بالإضافة إلى التخطيط لقتل أكثر من 100 من الأميركيين من أصول أفريقية، منهم 14 بقطع الرأس، وفق ما قاله مسؤولون فيدراليون الاثنين.