اسطنبول: ذكرت صحيفة تركية اليوم أن قوات (الدرك) نجحت في اللحظة الأخيرة في إحباط عملية اإغتيال كانت تستهدف رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في جنوب شرق تركيا. وقالت صحيفة (حرييت) التركية على موقعها الكتروني ان رئيس الوزراء نجا بأعجوبة من محاولة اغتيال مدبرة من جانب منظمة quot;حزب العمال الكردستانيquot; المحظورة في تركيا خلال الزيارة الاستطلاعية التي كان يقوم بها لمنطقتي quot;حكاريquot; وquot;يوكساك أوفاquot; الواقعتين في جنوب شرق تركيا.

ونقلت الصحيفة البيان الخطي الصادر من مكتب الوالي في quot;حكاريquot; وجاء فيه quot;انه بناء على معلومات استخباراتية تم العثور على عدد كبير من الأسلحة والقنابل ومتفجرات quot;تي أن تيquot; بالاضافة الى منصة لاطلاق الصواريخ أثناء مداهمة قوات الدرك لأحد المنازل الواقعة في قرية quot;كارليquot; التابعة لمحافظة quot;يوكساك أوفاquot;.

وطبقا لبيان الوالي فان هذه الأسلحة التابعة للمنظمة الكردستانية كانت ستستخدم في اغتيال رئيس الوزراء أثناء مشاركته في المراسم التي تقام بمدينة quot;حكاريquot; يوم أمس الأحد المصادف للثاني من نوفمبر مشيرا الى أن الاعتداء الدموي كان سيطال أيضا المواطنين وقوات الامن التي تحرس اردوغان. وقد تم اتخاذ اجراءات أمنية مشددة حول رئيس الوزراء بعد الكشف عن محاولة لاغتياله فيما تواصل قوات الأمن ملاحقة المتمردين الانفصاليين في المناطق الجنوبية الشرقية.