المنامة: أعلنت قيادة القوات البحرية الأميركية في الخليج التابعة للقيادة المركزية الأميركية الأربعاء أنها قررت السماح لأفراد عائلات الجنود الأميركيين المتواجدين في البحرين، بالإلتحاق بهم فورا بعد قرار سابق قضى بمغادرتهم اثر مخاوف امنية في العام 2004. وقال بيان اصدرته قيادة القوات البحرية الاميركية وتلقت وكالة فرانس برس نسخة منه quot;ان القرار يؤذن بتغيير في سياسات وزارة الدفاع تم تطبيقها منذ العام 2004 عندما صدرت الاوامر للعائلات بترحيل ابنائها خارج البحرين اثر مخاوف امنيةquot;.

ونقل البيان عن قائد القوات البحرية في القيادة المركزية نائب الادميرال بيل غورتني قوله quot;نحن سعيدون تماما بهذا التغييرquot; مضيفا quot;ان عودة افراد عائلات الجنود تعزز الامن والاستقرار في المنطقة وتظهر التزامنا الثابت حيال البحرينquot; الامر الذي quot;من شأنه ان يجعل حياة الجنود والمدنيين الاميركيين افضلquot;. واضاف quot;لقد كنت ملتزما باعادتهم الى البحرين منذ قرار ترحيلهمquot;.

واشار البيان الى ان القائم بالاعمال الاميركي في البحرين كريستوفر هينزل والادميرال كيندل كارد اجتمعا مع مسؤولين في الخارجية وزارة الخارجية البحرينية لابلاغ الحكومة البحرينية رسميا بالقرار. ونقل البيان عن هينزل قوله quot;عودة ابناء الجنود الاميركيين ستعيد بعدا مهما في العلاقات بين الاميركيين والبحرينيينquot; حسب البيان.

وكانت وزارة الدفاع الاميركية قد قررت اجلاء ابناء الجنود والمدنيين الاميركيين في البحرين عام 2004 اثر تصاعد التهديدات من اعمال ارهابية قد تستهدف المدنيين والمصالح الاميركية في البحرين.