واشنطن:
أعلن متحدث بإسم وزارة الدفاع الأميركية أن البنتاغون سيسلم الفريق الإنتقالى للرئيس الأميركى المنتخب باراك أوباما قائمة بقرارات رئيسية ستضطر الإدارة المقبلة فى البيت الأبيض على مواجهتها فى أول ثلاثة أشهر من الولاية المقبلة للرئاسة الاميركية .

ونسبت شبكة / سى ان ان / الاخبارية الى المتحدث بريان ويتمان قوله ان القائمة لن تكون توجيهية بل ستطرح ببساطة أحكاما وقرارات سيحتاج الفريق الجديد فى البيت الابيض للتعاطى معها فى أول تسعين يوما .

ورغم أن البنتاغون لم يشر بتفصيل الى طبيعة هذه الاحكام التى تحتويها القائمة الا أنه أشار الى احتوائها على عناصر مثل الاجتماع المقبل لحلف شمالى الاطلسى /الناتو/ وتحضير موازنة جديدة لوزارة الدفاع من أجل طرحها أمام الكونغرس بحسب ما قاله مصدر رفيع فى وزارة الدفاع الاميركية .

بالاضافة الى هذا قام وزير الدفاع روبرت غيتس بمراجعة لموظفى وزارته للاطلاع على رأى من منهم مستعد للبقاء فى منصبه بعد العشرين من يناير تاريخ تسلم أوباما رسميا سدة الرئاسة من الرئيس جورج بوش . وقال ويتمان ان نسبة عالية من الموظفين أعربت عن استعدادها للبقاء دون أن يعط رقما لذلك . يذكر أن مكتب الرئيس المنتخب كان قد أعلن الاربعاء الماضى أن نائب وزير الدفاع السابق جون وايت ونائب وكيل وزارة الدفاع ميشال فلورنى سيقودان الفريق الانتقالى لشؤون الدفاع لدى أوباما .