تفليس: قالت وزارة الداخلية في جورجيا إن شرطيا جورجيا قتل بالرصاص يوم السبت بالقرب من منطقة ابخازيا الانفصالية.
وقال شوتا اوتياشفيلي المتحدث باسم وزارة الداخلية ان الحادث وقع بينما كان ضباط شرطة جورجيون يزيلون الالغام بالقرب من الحدود بين جورجيا وابخازيا.
وقال اوتياشفيلي quot;قتل شرطي جورجي السبت على يد مجموعة من المسلحين الذين لم تحدد هويتهم.quot; واضاف ان المجموعة جاءت من اراضي ابخازيا.
ولم يستطع ان يحدد ما اذا كان المسلحون ابخاز ام روسا. وقال quot;لا يمكننا ان نقول على وجه التأكيدquot;.
ونقلت وكالة الانباء الروسية انترفاكس عن رسلان كشماريا الممثل الاعلى في جالي لسيرجي باجابش زعيم الانفصاليين قوله ان حرس الحدود الابخاز منعوا فرقة تخريب جورجية من دخول ابخازيا يوم السبت وان جورجيا قتل كما اصيب اثنان اخران في المناوشات.
وهذا هو الحادث الاخير في سلسلة من الحوادث الامنية في المنطقة منذ انسحبت القوات الروسية الى داخل المنطقة المتمردة في الشهر الماضي بعد حرب استمرت خمسة ايام مع جورجيا في اغسطس اب.
وتوغلت القوات والدبابات الروسية في جورجيا في اوائل اغسطس اب لوقف هجوم جورجي عسكري لاستعادة اوسيتيا الجنوبية الموالية لموسكو التي تخلصت من الحكم الروسي مثل ابخازيا في اوائل التسعينيات.
وادى الهجوم الروسي المضاد الى طرد القوات الجورجية من اوسيتيا الجنوبية كما توغلت القوات الروسية في الاراضي الجورجية من المنطقتين المتمردتين.
ووصف الغرب رد الفعل الروسي بانه غير متناسب. وانسحبت القوات الروسية منذ ذلك الحين من المناطق العازلة حول اوسيتيا الجنوبية وابخازيا في ظل اتفاق وقف اطلاق نار توسطت فيه فرنسا.
واعترف الكرملين بالمنطقتين باعتبارهما دولتين مستقلتين.
وتراقب بعثة قوامها 225 فردا من الاتحاد الاوروبي وقف اطلاق النار على حدود المنطقتين.