عمان: دعا العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم المجتمع الدولي الى التحرك بشكل عاجل لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والعمل على انهاء الحصار الاسرائيلي وفتح المعابر والسماح بدخول المساعدات الغذائية والانسانية الى سكان القطاع.

وحذر الملك عبدالله خلال لقائه سفراء الاتحاد الاوروبي من مغبة استمرار الحصار الذي بات يخلق مأسي انسانية ذات اثار مدمرة مؤكدا اهمية دور المجتمع الدولي في انهاء معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع.

وكان الملك عبدالله قد وجه الحكومة الاردنية اليوم الى العمل بشكل فوري على ارسال مساعدات انسانية وغذائية الى قطاع غزة حيث تزداد معاناة الفلسطينيين نتيجة الحصار الاسرائيلي الذي يمنع دخول الامدادات والمساعدات.

وشدد على اهمية الدور الاوروبي في الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على اساس حل الدولتين الذي يمثل السبيل الوحيد لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة مشيرا الى ان قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني يحقق الامن والسلام الاقليميين انسجاما مع المبادرة العربية التي اطلقت عام 2002.

وقال انه توجد 57 دولة عضو في الامم المتحدة لا تعترف باسرائيل مشيرا الى ان حل الدولتين يعني الوصول بالنهاية الى سلام مع هذه الدول.
واكد تطلعه الى دور فاعل لدول الاتحاد الاوروبي في العملية السلمية وخصوصا في دعم المفاوضات السلمية وتقديم العون الاقتصادي الى الفلسطينيين والمساعدة في تمكين مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

واستعرض الملك عبدالله خلال اللقاء الاجراءات التي تقوم بها بلاده لتحسين الاداء الاقتصادي وخلق فرص العمل ودعم الطبقة الوسطى بهدف تامين افضل مستويات العيش للمواطنين.

وقال ان الاردن مستمر في عملية الاصلاح انطلاقا من اقتناعه بضرورة المضي في عملية التحديث والتطوير خدمة لمصالحه الوطنية لافتا الى ان احترام حقوق الانسان وحرية التعبير واحترام حقوق المراة والطفل سياسة اردنية ثابتة.

واكد حرصه على تطوير علاقات التعاون مع دول الاتحاد الاوروبي في جميع المجالات مثمنا علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تربط الاردن بدول الاتحاد الاوروبي.

من ناحية اخرى جدد العاهل الاردني خلال استقباله رئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني موقف بلاده الداعم لامن واستقرار العراق ووحدة شعبه.
وتطرق اللقاء الى علاقات التعاون الثنائي واليات تفعيلها في شتى الميادين بما يخدم مصالح البلدين.

من جهته اعرب رئيس مجلس النواب العراقي عن شكره وتقديره للملك عبدالله على دعم بلاده الموصول للعراق والجهود المبذولة لاعادة البناء والمحافظة على تمسك العراقيين بوحدتهم وسيادتهم.