القدس: ذكرت صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; الاسرائيلية الخميس ان حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في قطاع غزة تلقت من حزب الله اللبناني اسلحة يمكنها بلوغ العمق الاسرائيلي.
وقالت الصحيفة ان حماس quot;تلقت هذه الاسلحة من حزب الله، ويصل مداها الى ما بعد بئر السبع التي تقع على بعد 37 كيلومترا من القطاعquot;.
واضافت الصحيفة الواسعة الانتشار quot;ان تقديرات الاجهزة الامنية الاسرائيلية تشير الى وصول صواريخ من حزب الله اللبناني مصنعة في ايران الى قطاع غزة، الامر الذي سيجعل عشرات الاف الاسرائيليين في مرمى هذه الاسلحةquot;.
واشارت الى ان quot;في حوزة حماس صواريخ غراد قطرها 122 ملم من انتاج ايراني ويصل مداها الى 20 كيلومتراquot;.
وتابعت quot;ان الصواريخ الموجودة بحوزة حزب الله هي من نوع غراد بقطر 122 ملم ويصل مداها الى 20 و 30 و 40 كيلومترا. وبحسب تقديرات الامن فان حزب الله نقل مؤخرا صواريخ الى حماس يصل مداها إلى ما بعد بئر السبعquot;.
وقالت الصحيفة quot;ان مثل هذه الصواريخ في قطاع غزة تضع عددا من الاهداف الاسرائيلية الاستراتيجية في مرمىquot; نيرانها مشيرة الى ان quot;هذا السلاح مخل بالتوازنquot;.
كما اكدت الصحيفة ان هذه الصواريخ quot;لم يعد انتاجها يقتصر على روسيا، بل تنتج في اكثر من 10 دول اخرى، وخصوصا في دول الكتلة الشرقية سابقاquot;.
واضافت ان quot;المنظمات الارهابيةquot; اي التنظيمات الفلسطينية quot;كانت قد اطلقت في السابق صواريخ وصل مداها الى 27 كيلومترا، يصل قطرهاالى 175 ملم ،اطلقها تنظيم الجهاد الاسلاميquot; على جنوب اسرائيل.
وافادت تقديرات امنية ذكرتها الصحيفة quot;ان مجموع الصواريخ التي يتم تخزينها في القطاع تصل الى 10 آلاف صاروخ حتى نهاية العام الجاري، غالبيتها من صواريخ القسام المحلية، الامر الذي يعني ان المنظمات الفلسطينية قادرة على اطلاق عشرات الصواريخ يوميا ولفترة طويلةquot;.