دبي: وصلت صباح اليوم إلى مطار دبي الدولي الطائرة الأولى التي تقلّ 211 من مواطني الدولة الموجودين في تايلاند، وذلك بناء على توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ووصل على متن رحلة الطائرة، وهي من طراز بوينغ 676 -200 آتية من مطار يوتافو الذي يبعد 150 كيلومترا إلى الشرق من العاصمة التايلاندية بانكوك، حوالي 70 مواطناً من كبار السن والمرضى.

وكان في استقبال الركّاب في المطار فريق من وزارة الخارجية برئاسة وكيل الوزارة سيف سلطان العرياني وعدد من المسؤولين والجهات العاملة في المطار من دناتا وإدارة الجنسية والإقامة في دبي، الذين سهّلوا إجراءات وصولهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

وكانت وصلت صباح أمس طائرة تابعة لطيران الاتحاد من مطار يو تاوفو في تايلاند إلى مطار أبوظبي الدولي، وعلى متنها 378 راكبا من الموجودين في تايلاند، لم يتمكنوا من السفر بسبب إغلاق المطارات الدولية التي تشهد اضطرابات مدنية منذ الاسبوع الماضي.

وطمأن قنصل سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في مملكة تايلاند محمد الراشدي ذوي مواطني الدولة الموجودين في بانكوك والمدن الاخرى والذين قُدِّر أعدادهم بـ 3 آلاف، على أحوالهم. وقال إن ''أمورهم طيبة''، لافتاً الى أن السفارة خصّصت مراكز تسجيل أسماء الافراد والاسر وتم حصرهم وتأمين كافة احتياجاتهم.

وأكد أنه جرى الاتفاق مع إدارتي فندقين من الدرجة الاولى لاستيعاب جميع المواطنين الموجودين في تايلاند اعتبارا من أمس، والذين جاؤوا بغرض العلاج والسياحة والتجارة والمسجلين رسميا لدى سفارة الإمارات.

كما صُرفت مبالغ نقدية للمواطنيين لتسوية أوضاعهم المختلفة في تايلاند، كتسوية الامور المادية مع اماكن سكناهم وطلب منهم تغييرها الى الفنادق الجديدة حتى يُنقلوا الى الامارات.

إلى ذلك، أعلنت الاتحاد للطيران، عن تنظيمها رحلات إغاثة جوية خاصة من مطار يو تاوفو في تايلاند إلى مطار أبوظبي الدولي لنقل المسافرين المموجودين في تايلاند، بعد الحصول على حقوق تشغيل عمليّاتها من المطار الذي يقع على بعد 150 كم شرق العاصمة بانكوك، كما ستنقل عدد من موظفي الخدمات الأرضية الخاصة إضافة إلى موظفي المطار للمساعدة وتعزيز عمليات الإغاثة.