أبوظبي: أمر رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتأجيل تطبيق القرار الوزاري رقم 535 لعام 2008 بشأن ضوابط فحص المركبات وتسجيلها، الذي نصّ على حظر تسجيل أو تجديد المركبات الخفيفة التي يزيد عمرها على 20 عاماً، وكان مقرراً البدء به اعتباراً من اليوم.

وكان وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نقل أن رئيس الدولة وجّه بتأجيل تطبيق القرار، لتمكين أفراد الجمهور من ذوي الدخل المحدود من إيجاد البدائل المناسبة للمركبات التي شملها القرار.

ورأى الشيخ سيف أن التأجيل جاء في توقيته الملائم ليتسنى ايضاً للجهات المعنية بالتنفيذ إجراء مزيد من الدراسة، والتنسيق بين اشتراطات الهيئة الوطنية للمواصلات مع الاشتراطات الفنية الأخرى لنظام فحص المركبات وترخيصها، للخروج بلائحة تنفيذية شمولية وموحدة، بما يضمن مزيداً من الفاعلية للقرار عند البدء في تطبيقه.

وأعرب عن شكره للقيادة التي لا تألو جهداً في الحرص على إبهاج المجتمع وسعادته من جهة، وعنايتها الدائمة بأهمية إجراء الدراسات المتخصصة لتنفيذ القرارات الحكومية، بما يتلاءم والواقع الميداني المعاش من الجهة المقابلة.

وتجدر الإشارة إلى أن أصحاب المركبات القديمة في دبي طالبوا أمس الجهات المسؤولة إعادة النظر في قرار حظر تسجيل السيارات المستخدمة والقديمة داخل الدولة التي يزيد عمرها على 20 عاما ابتداء من الشهر المقبل وإرجاء تطبيقه نظرا لعدم الانتهاء من شبكة المواصلات العامة في الإمارة، وتعذر الحصول على بنك لتمويل المركبات الجديدة.