ابوظبي: سجلت مخالفات تجاوز السرعة القانونية في إمارة ابوظبي وضواحيها خلال الفترة من 1 مارس الماضي وحتى نوفمبر الأخير، ارتفاعا مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي، وبلغ اجمالي المخالفات التي رصدتها أجهزة الضبط الإلكتروني quot;الرادارquot; خلال التسعة شهور الماضية نحو 15ألفا و688 مخالفة، منها 9 آلاف و424 مخالفة حضوريا، و6 آلاف و264 مخالفة اخرى غيابيا، مقابل 13 ألفا و196 مركبة مخالفة في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، أي بنسبة زيادة وصلت الى 11% تقريبا.

واشار مدير مدرية المرور والدوريات في شرطة ابوظبي العقيد حمد عديل الشامسي الى ان مخالفة تجاوز الحد الاقصى للسرعة المقررة بما يزيد على 30 كم/ ساعة سجلت أعلى معدل للمخالفات المرورية التي حُرّرت بوساطة الرادار خلال التسعة شهور الماضية، بإجمالي بلغ 7 آلاف و163 مخالفة، منها 5 آلاف و610 مخالفات غيابيا، والف و553 مخالفة حضوريا.

واحتلت مخالفة تجاوز الحد الاقصى للسرعة المقررة بما يزيد على 40 كم/الساعة المرتبة الثانية بواقع 3 آلاف و463 مخالفة، منها ألفان و 244 مخالفة حُرّرت غيابيا، والف و219 مخالفة حضوريا، تلتها مخالفة تجاوز الحد الاقصى للسرعة المقررة بما يزيد على 20 كم/ الساعة بواقع ألف و829 مخالفة.

اما مخالفة تجاوز الحد الاقصى للسرعة المقررة بما يزيد على 50 كم / ساعة احتلت المرتبة الرابعة حسب إحصاءات مديرية المرور والدوريات في ابوظبي بواقع الف و792 مخالفة، منها الف و16 مخالفة غيابيا، و776 مخالفة حضوريا، تلتها مخالفة تجاوز الحد الاقصى للسرعة المقررة بما يزيد على 10 كم/ ساعة بنحو 588 مخالفة.

وأشار الشامسي الى ان أجهزة الرادار ضبطت في ابوظبي خلال الفترة من الاول من مارس الماضي وحتى نوفمبر، 237 شخصا يقودون بسرعة جنونية تصل الى 200 كم/الساعة على شوارع امارة ابوظبي كافة وضواحيها.

وأسف لتعامل الكثير من السائقين لمخالفة السرعة الزائدة على أنها مخالفة مرورية تتعلق بالشرطة، وعدم وعيهم أن القانون حين فرض غرامة على عدم الالتزام بالسرعة المحددة راعى مصلحة سائق المركبة ومرافقيه.

على صعيد آخر، أكد نائب قائد عام شرطة أبوظبي عبيد الحيري سالم الكتبي أهمية التواصل ما بين الشرطة والنشء من طلاب وطالبات المدارس للتعريف بأهمية العمل الشرطي والدور الملقى على عاتقه وتعزيز الشراكة القائمة مع المجتمع بما يحفظ للبلاد أمنها واستقرارها.

وحثّ، خلال استقباله في مكتبه في القيادة العامة لشرطة أبوظبي وفد معلمات وطالبات مدرسة التقدم للتعليم الأساسي في منطقة الشامخة في أبوظبي، الطالبات على التمسّك بالعلم لأنه quot;هو السلاح الذي تنهض به الأمم والشعوبquot;.

وعبّرت الطالبات في فرقة الهوية الوطنية في المدرسة عن اعتزازهن بتلك الزيارة التي استفدن منها كما قدّمن هدية في ختام الزيارة، وقدم لهن الكتبي في المقابل هدايا تذكارية متمنياً لهن التوفيق والنجاح في مستقبلهن.