كابول: قتل ستة عناصر من الشرطة ومدني الأربعاء في قصف للقوات الأميركية كان يستهدف عناصر من حركة طالبان لكنه أصاب مركزا للشرطة في جنوب أفغانستان على ما أفاد مصدر أفغاني ولدى الجيش الأميركي.

وقال غلام جيلاني خان معاون قائد شرطة ولاية زابل لوكالة الصحافة الفرنسية quot;في الساعة الثالثة صباحا قصفت قوات التحالف مركزا للشرطة في مدينة قلعة وقتل ستة عناصر من الشرطة ومدني في منزل مجاورquot;. وأضاف quot;أصيب 11 شرطيا بجروح ودمر المبنى تدميرا تاما. نجهل سبب تعرضه للقصفquot;.

وقال متحدث باسم الجيش الأميركي quot;نأسف لهذا الحادث الذي أدى إلى مقتل ستة شرطيين ومدني وإصابة 13 بجروح. فتح تحقيق لكشف ملابسات الحادثquot;.وأضاف أن quot;الغارة كانت تستهدف احد قادة طالبانquot;.

وتنتشر عناصر طالبان بكثافة في ولاية زابل في جنوب البلاد.وتتسبب القوات الأجنبية في أفغانستان بانتظام بمقتل مدنيين خلال أعمال قصف أو معارك مع المتمردين. وكانت حركة طالبان بدأت تمردا داميا منذ الإطاحة بها نهاية 2001 من قبل تحالف دولي قادته الولايات المتحدة. وازدادت حدة أعمال العنف في أفغانستان منذ عامين رغم انتشار نحو 70 ألف جندي ضمن قوتين متعددتي الجنسيات واحدة بقيادة الحلف الأطلسي والثانية بقيادة أميركية.