الدوحة: تقدّم أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مودّعي رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال ارويو لدى مغادرتها والوفد المرافق مطار الدوحة الدولي صباح اليوم بعد زيارة رسمية للبلاد استغرقت 3 ايام.

وكانت عقدت أمس في الديوان الأميري جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وجمهورية الفلبين برئاسة رئيسة الجمهورية الفلبنية غلوريا ماكباغال ارويو.

وجرى خلال الجلسة استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها في المجالات كافة، اضافة الى بحث عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

عقب ذلك، شهد الأمير ورئيسة الفلبين التوقيع على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الفلبين بشأن تجنّب الازدواج الضريبي، ومنع التهرّب المالي، في ما يتعلّق بالضرائب على الدخل، وبروتوكول تجاري بتعديل بعض احكام اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين البلدين.

كما اجتمعت رئيسة الفلبين مساء أمس مع رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، واستعرضت خلال اللقاء علاقات التعاون بين البلدين والسبل الكفيلة لتنميتها وتطويرها، اضافة الى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.