القدس: اعلن المتحدث باسم منسق انشطة الحكومة الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية لوكالة فرانس برس الثلاثاء، ان الجيش الاسرائيلي سيعيد صباح الاربعاء فتح ثلاثة معابر لدخول المساعدة الانسانية الى قطاع غزة.

وقال المتحدث بيتر لرنر ان quot;شاحنات المساعدة الانسانية والغاز المنزلي تستطيع الدخول الاربعاء الى قطاع غزةquot;. واضاف القومندان لرنر ان quot;ثلاثة معابر ستفتح خلال الصباحquot;، وهي كيرين شالون في جنوب الاراضي الفلسطينية وناحال عوز وكارني في الشمال.

وكان منسق انشطة الحكومة الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينيةالجنرال المتقاعد عاموس جلعاد قال في وقت سابق من هذه الليلة، ان المعابر ستفتح اذا ما توقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل. واضاف ان quot;المعابر تفتح عندما لا تطلق صواريخ. واذا ما اطلقت صواريخ نقفل المعابرquot;.

وكانت حركة حماس تقيدت الثلاثاء بوقف لاطلاق النار فترة 24 ساعة في قطاع غزة، مفسحة في المجال على ما يبدو لهدنة جديدة في هذه المنطقة. وقد سقطت خمسة صواريخ وقذيفة هاون في اسرائيل الثلاثاء ولم توقع ضحايا كما اوضح لوكالة فرانس برس متحدث باسم الجيش.

وكانت المجموعات الفلسطينية اكدت انها ستمتنع عن اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على الاراضي الاسرائيلية لنقل المساعدات الانسانية المصرية من معبر كيرين شالون بين جنوب قطاع غزة واسرائيل.

وانتهت الهدنة بين اسرائيل وحماس في 19 كانون الاول/ديسمبر.