دبي: وصلت إلى مطار دبي الدولى مساء اليوم مجموعة من الأطفال المرضى الفلسطينيين الذين تحضرهم إلى الدولة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، لتقديم العلاج اللازم لهم في دبي، وتوفير الأطراف الصناعية للذين اصيبوا بإصابات خطرة في اطرافهم.

وتمثّل هذه المجموعة الدفعة الاولى من حوالي 30 طفلاً فلسطينياً، سيتلقّون العلاج في هيئة الصحة في دبي والمراكز المتخصصة التي ستوفر لهم الاطراف الصناعية.

ومن المقرّر أن تصل الى البلاد مجموعات أخرى من الاطفال المرضى ومرافقيهم في غضون الايام المقبلة، بعد اكتمال اجراءات خروجهم وسفرهم من داخل الاراضى الفلسطينية.

وكان فى استقبال الاطفال لدى وصولهم مطار دبي الدولي مع مرافقيهم، نائب رئيس مجلس امناء مؤسسة محمد بن راشد للاعمال الخيرية والانسانية ابراهيم بوملحة، وقنصل عام فلسطين في دبي حسين عبد الخالق، ورئيس مجلس ادارة جمعية اغاثة فلسطين ستيفن سوسبي، وهى الجمعية التي تتعاون مع المؤسسة لترتيب علاج هؤلاء الاطفال.

وأوضح بوملحة ان هذه المبادرة تأتي فى اطار حرص المؤسسة على تقديم العون للشعب الفلسطيني فى محنته وتخفيف معاناته قدر الامكان، وامتدادا للحملة التى اطلقتها المؤسسة العام الماضي، لدعم المرضى الفلسطينيي .

وأشار إلى أنه جرى تحديد المرضى والمصابين من الأطفال الذين يحتاجون العلاج، بالتنسيق مع جمعية رعاية أطفال فلسطين، وهى منظمة أميركية غير ربحية عاملة في فلسطين.

وأضاف أن هذه المبادرة تمثّل المرحلة الثانية لاستقبال الاطفال المرضى الفسطينيين، مشيرا الى انه جرى الاتفاق مع هيئة الصحة في دبي، لتقديم الاستشارة اللازمة، وأوضح أن المؤسسة تحمّلت تكاليف تذاكر السفر للمرضى، ومرافق مع كل واحد منهم، وتكاليف الإقامة أثناء وجودهم في الدولة والعلاج وتكلفة الاطراف الصناعية.

وكانت إدارة الجنسية والإقامة في دبي أصدرت التأشيرات اللازمة للمرضى والمرافقين، بعد الاتفاق المسبق معهم.