قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

quot;إيلافquot; من الرياض: استقبل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في مسقط أمس رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد ورؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون الخليجي والأمين العام للمجلس عبدالرحمن العطية بمناسبة اختتام اجتماعهم الدوري الثاني الذي يترأس دورته مجلس الشورى العماني.

وقال رؤساء المجالس إن اجتماعهم في مسقط كان بمثابة المناسبة الملائمة لتدارس مسيرة الشورى الخليجية وبلورة للأساليب والممارسات البرلمانية والسياسية في المنطقة بتبادل الخبرات والآراء للوصول إلى تمثيل أفضل لما يجمع الشعوب الخليجية ويحقق مصالحها المشتركة.

وكان البرلمانيون الخليجيون اتفقوا في ختام أعمال اجتماعهم الدوري الثاني على إقرار القواعد التنظيمية المتعلقة بتنظيم الاجتماعات الدورية لرؤساء مجالس الشورى في الخليج.

كما وافق المجتمعون على تشكيل لجنة للتنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية يشارك فيها عضوان من كل مجلس والموافقة على ادراج بند دائم على جدول أعمال الاجتماعات الدورية القادمة لرؤساء المجالس التشريعية بشأن مسيرة العمل الخليجي المشترك.

ووجه رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي بنهاية الجلسة الختامية الدعوة لرؤساء المجالس لعقد اجتماعهم المقبل في دولة الكويت الشقيقة.