طهران:
تظاهر الآلاف من المواطنين الايرانيين اليوم للتعبير عن تضامنهم مع ضحايا مجزرة غزة وتنديدا بالجرائم الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي. وشارك في هذه التظاهرة كبار المسؤولين الايرانيين في مقدمتهم نائب الرئيس الايراني برويز داودي ووزير الخارجية منوجهر متكي ونواب من مجلس الشورى الاسلامي. وعبر المتظاهرون الذين تجمعوا في ساحة (فلسطين) وسط العاصمة الايرانية طهران عن سخطهم الشديد ازاء ما يجري حاليا في قطاع غزة مطالبين المنظمات الاقليمية والدولية سيما مجلس الامن الدولي ومنظمة المؤتمر الاسلامي بالتحرك العاجل لوقف هذه الاعتداءات الوحشية.

وشجب المحتجون الصمت الدولي حيال هذه الاوضاع المأساوية مطالبين العالمين العربي والاسلامي بتقديم يد العون والمساعدة لاهالي غزة الذين يتعرضون لقصف عنيف من قبل القوات الاسرائيلية المحتلة. ورددوا شعارات مناهضة للولايات المتحدة الاميركية واسرائيل معتبرين واشنطن الشريك الاول في الجرائم التي تقترفها اسرائيل في غزة.

وفي السياق ذاته قررت الحكومة الايرانية في اجتماعها امس رفع شكوى لدى المحاكم الدولية المعنية ضد قادة الكيان الصهيوني بسبب الجرائم التي يرتكبونها ضد سكان غزة باعتبارها تدخل ضمن جرائم الابادة والقتل الجماعي.