أسامة مهدي من لندن: اعلن في مدينة السليمانية العراقية الشمالية مقر الادارة الكردية وحزب الرئيس العراقي جلال طالباني اليوم عن اعتقال مجموعة ارهابية خططت لتنفيذ تفجيرات ضد مسؤولين ومواطنين. وقال مدير امن السليمانية العميد حسن نوري إن المجموعة تضم 8 عناصر تم اعتقالهم من قبل قوات الامن quot;الآسايشquot; بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى مشيرا الى أنهم اتصلوا quot;بجماعة أنصار الإسلام الإرهابيةquot; عن طريق دول مجاورة لم يحددها وقد خططوا للقيام بأعمال تفجير عن طريق العبوات اللاصقة لتفجيرها بسيارات المسؤولين ونشر المواد السامة بين المواطنين كما نقل عنه مكتب اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة طالباني.

والسيمانية هي مقر الاتحاد الوطني وعادة ما يعقد قياديوه اجتماعاتهم الحزبية فيها وبينهم طالباني الامين العام للاتحاد ومساعديه برهم صالح نائب رئيس الوزراء العراقي وكوسرت محمد رسول نائب رئيس اقليم كردستان. واضاف العميد نوري ان عملية الاعتقال تمت في ناحية خورمال التابعة لقضاء حلبجة بمحافظة السليمانية بعد أن تم جمع المعلومات الاستخبارية اللازمة عنهم في وقت سابق. واشار الى ان المعتقلين ينتمون جميعهم الى القومية الكردية وأكثرهم من أهالي ناحية خورمال وقد ضبطت بحوزتهم عدة مستمسكات منها المواد التي كانوا يعدون لاستخدامها في التفجيرات ومواد سامة وخرائط وبيانات تبين كيفية صنع المتفجرات.

واكد ان المعتقلين قد اعترفوا خلال التحقيق بما كانوا يخططون له من تفجيرات فأحيلوا الى القضاء لمحاكمتهم. وكانت مدينة السليمانية شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية تفجيرات استهدفت فنادق ومؤسسات رسمية ادت الى مقتل واصابة العديد من المواطنين.