مهند سليمان من المنامة:تسبب دخول وفد بحريني برئاسة نائب الاخوان المسلمين ناصر الفضالة وعدد من المسئولين في المنظمات الخيرية لقطاع غزة إلى نشوب ازمة بين الجانبين البحريني والمصري تدخل لحلها وزيري الخارجية لدى البلدين بعدما علق الوفد البحريني على حدود معبر رفح الذي يربط بين غزة ومصر ورفض الجانب المصري خروجهم.

ويتكون الوفد العالق من عضو البرلمان البحريني عن المنبر الوطني الإسلامي رئيس جمعية فلسطين فيه ناصر الفضالة، والرئيس التنفيذي للجنة الأعمال الخيرية لجمعية الإصلاح خالد أمين عبد الكريم، وأمين سر جمعية مناصرة فلسطين إبراهيم عبد الرحيم، وعضو جمعية مناصرة فلسطين الشيخ القاضي جلال الشرقي.
السفير البحريني لدى مصر خليل الذوادي قال ان دخول البحرينيين الى غزة لم يكن بصورة منظمة مع السلطات المصرية المسئولة عن معبر رفح إذ لم يكن لدى السلطات المصرية علم مسبق بدخول المجموعة الى قطاع غزة الذي يعاني من عدم استقرار في اوضاعه الامنية ، وعلى الرغم من ذلك فان الجهود البحرينية والمصرية ما زالت متواصلة لعودة افراد المجموعة سالمين.

واكد الذوادي quot; ان الاتصالات بشأن حل مشكلة البحرينيين العالقين على حدود معبر رفح الذي يربط بين غزة ومصر جارية على أعلى المستويات بين المسئولين البحرينيين والمصريين وذلك بغية تسهيل خروج الوفد وضمان عودته الى مملكة البحرينquot;، موضحا quot; انه جرى اتصال هاتفي بين معالي الشيخ خالد بن احمد بن محمد ال خليفة وزير الخارجية ونظيره المصري احمد ابو الغيط في اطار الجهود المبذولة لتأمين خروج البحرينيين العالقين بغزة ، مشيرا الى ان سفارة مملكة البحرين بالقاهرة مستمرة في اجراء الاتصالات اللازمة على مدار الساعة مع الجهات المعنية بمصرquot;.

وقال السفير ان البحرينيين العالقين بغزة اربعة اشخاص وهم النائب ناصر عبدالله الفضالة والشيخ جلال الشرقي وابراهيم احمد عبدالرحمن وخالد امين عبدالكريم ، مؤكدا ان سفارة المملكة قد تلقت تطمينات من السلطات المصرية للتغلب على المشكلة وضمان خروج العالقين بسلام ، وان التعاون القائم بين البلدين في هذا الشأن سيسفر عن انفراج الازمة قريبا.

ويشار هنا إلى ان سياسيون بحرينيون كانوا انتقدوا رفض السلطات المصرية خروج الوفد المدني البحريني الذي يزور غزة ، وأعربوا عن أملهم في أن يتم تحويل الوعود الرسمية المصرية بالسماح للوفد بالعودة بأسرع الأوقات الممكنة، ومضى اكثر من 9 أيام على وجود النائب ومجموعته على الحدود بعد ان توجهوا لغزة للتقديم مساعدات للشعب الفلسطيني .

الملك حمد يوجه لإعادة الوفد

الى ذلك، وجه الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البحرين وزارة الداخلية بارسال طائرة خاصة مع وفد امني الى جمهورية مصر وذلك لبحث الاتفاق مع الاجهزة الامنية المصرية بشأن تسهيل وضمان عبور عدد من المواطنين البحرينيين العالقين في قطاع غزة . وسوف تتوجه الطائرة الخاصة مساء اليوم الى جمهورية مصر العربية لهذا الشأن .