قندهار (افغانستان): اعلنت الشرطة ان شخصين قتلا واصيب ثمانية اخرون بجروح صباح السبت في عملية تفجير استهدفت مبنى رسميا تابعا لمصلحة الكهرباء في جنوب افغانستان.
وقال مدير شرطة ولاية هلمند محمد حسين انديوال لوكالة فرانس برس ان quot;الانفجار ادى الى مقتل موظفين اثنين وجرح ستة اخرين. كما جرح مدنيانquot; في الاعتداء الذي استهدف المبنى الاداري في اقليم غيريشك مشيرا الى ان قنبلة انفجرت داخل المبنى.
واوضح ان quot;حراس المصلحة يفتشون الناس عند المدخل. كيف حصل ذلك لا ادري لكن متفجرات زرعت داخل المبنى وتسببت بالانفجار. الاعتداء ليس ناجما عن عملية انتحاريةquot;.

وكان رئيس الاقليم عبد المناف اعلن في البداية ان الهدف هو محطة توليد كهرباء صغيرة. لكنه عاد وقال ان الهدف هو مصلحة الكهرباء الواقعة على بعد مئتي متر من المحطة.
وينفذ عناصر حركة طالبان حركة تمرد عنيفة تشمل خصوصا عمليات تفجير وهجمات انتحارية، لا سيما في ولاية هلمند مركز زراعة الافيون في افغانستان.

وقد طردت حركة طالبان من السلطة في كابول نهاية العام 2001 لدعمها تنظيم القاعدة وايواء مسؤوليه.
ومنذ ذلك الحين تستهدف الحركة خصوصا مؤسسات الدولة وبناها التحتية فضلا عن الجنود الاجانب المنتشرين في البلاد والبالغ عددهم نحو 70 الفا لكن العدد الاكبر من الضحايا يكون عادة في صفوف المدنيين.