هراري : اعلن مسؤول في حركة التغيير الديمقوراطي المعارضة في زيمبابوي الاربعاء اعتقال خمسين معارضا، احدهم نائب فاز في انتخابات 29 آذار/مارس، وذلك منذ بداية الاضراب العام الثلاثاء.وصرح الناطق باسم الحركة نيلسون شاميسا quot;اعتقلوا اكثر من خمسين شخصا معظمهم من اعضاء حركة التغيير الديموقراطي، بينهم نائبquot;.واوضح ان النائب مرفيلوس خومالو انتخب في دائرة شيتونغويزا، معقل المعارضة.واضاف quot;لا نعلم لماذا اعتقلوهم. الاضراب ليس جريمة. ان الجريمة ما تفعله اللجنة الانتخابية التي لم تنشر نتائج الانتخاباتquot; الرئاسية.

واعلنت الشرطة الثلاثاء انها اعتقلت ثلاثين شخصا بتهمة اقامة حواجز على الطرقات وارغام محلات تجارية على البقاء مغلقة.ودعت حركة التغيير الديموقراطي الى اضراب عام غير محدد زمنيا احتجاجا على عدم نشر نتائج الانتخابات الرئاسية حتى الان، لكن الدعوة لم تلق تجاوبا في مختلف انحاء البلاد.

وخففت الشرطة من تعزيزاتها الاربعاء في هراري حيث فتحت المحلات التجارية والمصارف والمكاتب ابوابها وعملت بشكل عادي.وتعلن حركة التغيير الديموقراطي فوز مرشحها مورغان تسفانجيراي من الدورة الاولى للانتخابات على منافسه الرئيس روبرت موغابي (84 سنة) الذي تولى السلطة قبل 28 سنة.