المنامة:أعربت البحرين والأردن اليوم الاثنين عن quot;قلقهما العميقquot; حيال الممارسات الاسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية وجددا دعمهما لجهود إحلال السلام في المنطقة.

وقالت وكالة أنباء البحرين ان ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة وضيفه العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني ، بحثا اليوم القضايا العربية الراهنة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والشأن العراقي. وتابعت ان العاهلين اعربا عن املهما quot;فى دعم جهود احلال السلام وتحقيق تقدم فى المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية بما يكفل قيام الدولة الفلسطينة المستقلة ويحفظ حقوق الشعب الفلسطينى الوطنيةquot;.

وقالت الوكالة ان العاهلين quot;اكدا حاجة المنطقة الى الامن والاستقرار الدائمين من اجل دفع عجلة التنمية الشاملة فيها الى الامام لمصلحة شعوبها كافةquot;.

ودعا ملك البحرين والعاهل الاردني quot;القوى السياسية العراقية الى تحقيق الوفاق الوطني والمصلحة الوطنية من اجل الامن والاستقرار في ربوع العراقquot; وفق الوكالة.وكان الملك عبدالله الثاني قد وصل المنامة في وقت سابق اليوم في زيارة تستغرق يومين.

اصابة 3فلسطينيين في غارة اسرائيلية

على صعيد متصل، اعلنت متحدثة عسكرية اسرائيلية ان الطيران الاسرائيلي شن مساء الاثنين غارة جوية ادت الى quot;اصابةquot; ثلاثة فلسطينيين مسلحين في شمال قطاع غزة.واضافت المتحدثة ان الفلسطينيين الثلاثة كانوا يحاولون الاقتراب من السياج الامني الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل عندما quot;اصيبواquot;، من دون ان توضح ما اذا كانوا جرحوا او قتلوا.

واوضحت ان الهجوم تم بواسطة طائرة اسرائيلية قبل ان يصل جنود من المشاة الى المكان قاموا باطلاق النار باتجاه الثلاثة.ولم يقدم اي مصدر فلسطيني معلومات عن هذه الحادثة.